التغذية الحية
الصفحة الرئيسية الأخبار كليب منتديات البوم الصور سؤال وجواب عيشوا - صحتي
جديد
مجموع 0 تقييم 0.00
منذ 1545 يوم   محبة الرحمن(مراقبة) 423  .  

إضافه رد جديد


«البرايم» العاشر اختلف تماماً عن جميع «البرايمات» السابقة، فالمنافسة اشتدت بين المشتركين، حيث وقف 4 طلاب في دائرة الخطر بدلاً من 3. وكلٌ منهم له مشجعوه ومعجبوه. لكن، في اللحظات الأخيرة، بقيت المشتركة المغربية طاهرة محافظة على أكبر قاعدة جماهيرية، رغم أنها وقفت في دائرة الخطر للمرة الرابعة، لكن نسبة التصويت العالية أثبتت أنها تستحق البقاء.
 
إنطلق «البرايم» العاشر من «ستار أكاديمي7» مع إطلالة للنجمة اللبنانية ميريام فارس التي اعتلت  المسرح على أنغام موسيقى «واحشني إيه». ورافقتها غناءً طاهرة حماميش. ثم، غنّت «ناديني» بمشاركة الطالبة العراقية رحمة. حضور ميريام على المسرح خطف الأنظار في إطلالاتها كافة، لا سيما في الأخيرة منها حيث ظهرت بفستان ناصع البياض من تصميم والدتها، وقد استغرق تنفيذه يوماً واحداً لتظهر به فارس بكامل أناقتها وهي تضع على رأسها التاج الملكي. وكانت لميريام إطلالة ثانية، حيث أدّت فيها أغنية منفردة بعنوان «إيه اللي بيحصل». فكانت لوحة راقصة جميلة زيّنتها ميريام بحضورها وزيّها الأنيق، أما في الاطلالة الثالثة والأخيرة فقدّمت أغنية «أنت بتقول إيه». وكانت فقرة مميّزة جداً بدت فيها فارس ملكة تقف على المسرح، وقد شاركها الغناء كل من المشتركتين التونسيتين أسماء وبدرية التي أبدعت بأدائها لهذه الأغنية.
 
 
 
 
أجواء تنقلنا إلى العالمية
 
 
حضور المغني العالمي ريو على مسرح الأكاديمية أضفى حماساً وأجواءً من الفرح حيث تفاعل معه الجمهور وأهالي المشتركين، وخاصة عائلة محمود شكري التي لفتنا حضورهم وانسجامهم مع إبنهم محمود عندما شارك ريو غناء أغنية«shine on». قبل أن يغادر المسرح طرحت مقدمة البرنامج هيلدا سؤالاً على النجم العالمي ريو الذي ذكر أنه سعيد جداً لاستضافته في برنامج «ستار أكاديمي» للمرة الثانية. كما وعبّر عن سعادته لوجوده في لبنان. بعد أن انتهى ريو من إطلالته الثانية سارعت «سيدتي» لالتقاط صور له مع جمهوره قبل أن يغادر المكان. وفي الوقت نفسه، استغللنا حضوره لنطرح عليه بعض الأسئلة، وما ساعدنا في الحوار معه هو تأخر وصول سيارته التي ستقلّه إلى الفندق، فأجاب ريو عن سؤالنا الأول، وهو ما رأيه بالطلاب الذين شاركوه الغناء فأبدى إعجابه بميرال وشكري قائلاً: «محمود شكري يمتلك صوتاً جميلاً وحضوراً مميزاً على المسرح وكذلك الأمر بالنسبة لزميلته ميرال التي أبدعت بالغناء». وتابع قائلاً إن محمود وميرال شكّلا ثنائياً جميلاً ورائعاً. وعن سؤالنا عمّا اذا التقى الفنانة ميريام فارس في الكواليس ردّ قائلاً: «أنا من الأساس لم أكن أعلم من هم ضيوف «البرايم» حتى أنني لم أعرف من قبل من هم الطلاب الذين سيشاركونني الغناء. كنت أتمنى أن أكون على علم بهوية الضيوف، كما تمنيت أن أتعرّف على الطلاب قبل أن يشاركوني غناءً». وفي ختام حوارنا، أجاب عن سؤالنا: ما رأيه بلبنان وهل زار بعض المناطق فيه فردّ قائلاً: «أنا لم أغادر الفندق على الإطلاق. نزلت من الطائرة وتوجّهت مباشرة إلى الفندق، ومنه مباشرة إلى مسرح الأكاديمية والآن سأعود إلى الفندق كي أغادر غداً الى بلدي».
 
 
حضور لافت
منافسة قوية بين أسماء محلاوي من تونس وطاهرة حماميش من المغرب، حيث اعتلت طاهرة المسرح منفردة لتؤدي أغنية «قدام الكل حلفتلك» للفنانة دارين حدشيتي. ما ان بدأت طاهرة بالغناء حتى علت أصوات الجماهير داخل المسرح وبصوت واحد راحوا يردّدون «طاهرة.. طاهرة»، ما زادها حماسة وثقة بالنفس عكس ما كنا نشاهده في «البرايمات» السابقة حيث كانت تقف على المسرح والقلق يراودها. لكن، في هذا «البرايم» كانت طاهرة مختلفة تماماً رغم أنها من بين «النومينيه». ولكن، يبدو أن قوفها في دائرة الخطر أكثر من مرة، أعطاها قوة ودفعها للمثابرة والاجتهاد وإثبات نفسها أكثر. فكان الأساتذة ينظرون إليها وابتسامتهم تطمئن وتبشر بأنهم راضون عنها وعن أدائها وثقتها بنفسها. أما الإطلالة التالية فكانت لزميلتها أسماء التي أدّت أغنية «ما حدا لحدا» للفنانة نجوى كرم بصوتها الدافىء وإحساسها المرهف. إستطاعت أسماء أن تؤدي هذه الاغنية بجدارة. وهذا ما قاله أستاذ الموسيقى فؤاد فاضل مشيراً لـ «سيدتي» إلى أن صوت أسماء «خطير» وهي دائماً مثابرة، وفي كل «برايم» تثبت أنها أقوى من الذي سبقه. بين أسماء وطاهرة منافسة قوية لمسناها من خلال «الغروبات» على المواقع الإلكترونية التي أُسست من أجل دعمهما. ويبقى السؤال المطروح: هل ستغادر أسماء الأكاديمية قبل طاهرة أو العكس؟ علماً أن النتائج الأخيرة أكدت لنا أن طاهرة حصدت قاعدة جماهيرية كبيرة. والدليل إلى ذلك حصولها على نسبة 48,25% من تصويت الجمهور.
 
ناصيف ضيف «البرايم» العاشر
إطلالة المشترك السوري ناصيف زيتون على مسرح الأكاديمية لم تكن عادية على الإطلاق، حيث يبدو كلما ظهر أمام جمهوره وكأنه أحد ضيوف «البرايم»، فهو يقف بكل ثقة على المسرح، ويغني كأنه يحيي مهرجاناً أو حفلة، كما أن حركاته عندما يغني توحي بأنه فنان له باع طويلة بالفن، وليس مجرد طالب في الأكاديمية. في إطلالته هذه، أدّى ناصيف أغنية «حمامة بيضا» للموسيقار ملحم بركات وأبدع بغنائها وأسر الجمهور والمشاهدين والأساتذة. وبعد أن أنهى وصلته حيّا الجمهور وكأنه على مسرح غنائي. من هنا، لا يمكننا إلا أن نتساءل: ألا يستحقّ ناصيف اللقب ويتوّج لهذا العام، أم أن زميلته وإبنة بلده زينة ستخطف منه اللقب؟
 
بالعربية لأول مرة
إفتتح المشترك السعودي سلطان  الفقرة الرابعة  بأغنية «سما اسبانيا». فكانت عبارة عن لوحة استعراضية لرقصة الفلامينكو. وقد شاركت بالاستعراض كل من رحمة وزينة وطاهرة وميرال.
أكمل الأغنية محمود شكري الذي نسي مقطعاً منها وتوقف عن الغناء أثناء تقديم وصلته. مع العلم أن هذه أول مرة يغني فيها باللغة العربية. وقد مدحته مدام رولا على ذلك.
 
طاهرة تصدم الجمهور
 
 
نتيحة غير متوقعة كانت  لصالح طاهرة التي حصلت على 48.25% من أصوات الجمهور، في الوقت الذي أُثير فيه من قِبل البعض أن رولا سعد لا تحبها ولا ترغب بوجودها في الأكاديمية، كما اعتبروها مهمّشة من قبل الإدارة. حملات واسعة أقامها محبّو طاهرة على «الفايسبوك» و«المنتديات» لدعمها وخاصة من المملكة العربية السعودية حيث أيّدها معجبوها واعتبروها مظلومة لوقوفها أكثر من 3 مرات في دائرة الخطر. وهذا ما زاد حماسة الجماهير لتكثيف التصويت لصالحها. وبهذا، تكون عودة طاهرة قد دحضت  كل الأقاويل. أما عبد العزيز فحصل على 24.24% وميرال حصلت على 15.87% في حين حصلت أسماء محلاوي على 11.64% من أصوات الجمهور. وبقي القرار الحاسم في يد الطلاب للإختيار بين ميرال وأسماء محلاوي وعبد العزيز، علماً أن هذه أول مرة يضطر فيها الطلاب للإختيار بين ثلاثة «نومينيه». فكان التصويت لصالح أسماء محلاوي بعد أن حسمت طاهرة نتيجة التصويت.
وهكذا، غادر عبد العزيز وميرال في «البرايم» العاشر بعد مغامرة في الأكاديمية دامت شهرين


اذهب إلى: 
مجموع التعليقات (0)

مواضيع ذات علاقة

 

مشاركات ذات علاقة

 

معلومات المحرر

604133  Points
33161  موضوع
2464  تعليق

لوحة المعلومات

منتديات : الفن والمشاهير

22597  موضوع
1386  رَد
384  وسائط متعددة مرتبطة

 المراقبين:
 محبة الرحمن(مراقبة)
 مشاعر مرهفة(مراقبة)
 Duaa Hammad(مراقبة)
 Star9999

المنتديات

نجومنا

مشاركات مقترحة