وصفات منزلية سهلة التحضير للتخسيس

  مشاعر مرهفة(مراقبة) منذ 889 يوم الصحة الجسدية والنفسية 210 0

وصفات منزلية سهلة التحضير للتخسيس

من خلال وصفات منزلية سهلة و سريعة التحضير، تعتمد على الأعشاب الطبيعية في المقام الأول، تستطيعين حرق الدهون المتراكمة في الجسم أو ملء البطن لتمنحك الاحساس بالشبع، مما يقلل من استهلاكك للطعام خلال اليوم وبالتالي لا يزيد وزنك.

إليك قائمة بعدة وصفات طبيعية ومتوفرة في كل بيت مما يسهل من عملية تحضيرها:
 
 
الخيار:
 

- أكل الخيار بين الوجبات الأساسية كوجبة خفيفة "سناك"، من أفضل الاختيارات التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع، قطعي الخيار إلى شرائح وتناوليها كلما شعرتِ بالجوع.

 
خل التفاح:
 

- قلبي ملعقة صغيرة أو ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء فاتر، واشربيه أثناء تناول الطعام أو بعده أو قبله حيث يساعد على إذابة الدهون و تسهيل عملية الهضم.

 
زهور البابونج:
 

- اشربي فنجانا من مغلي زهور البابونج غير المحلى، يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء أيضا، على مدار شهرين فذلك يساعد على إنقاص الوزن الزائد.

 
خلطات الأعشاب:
 

- امزجي ملعقة صغيرة من الشمر ومثلها من البردقوش وكذلك من النعناع على لتر ماء، واشربي فنجانا من الخليط يومياً في المساء لمدة شهرين.

- يمكنك أيضا تجربة هذه الخلطة الطبيعية للتخسيس، وهي كالآتي نصف ملعقة من زهر البابونج ومثلها من الزيزفون الأفرنجي وثالثة من إكليل الجبل في نصف لتر ماء، ويتم مزجهم جيدا ويشرب من هذا الخليط يوميا على الريق وقبل تناول وجبة الغداء.

 
الينسون الدافئ:
 

- شرب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء، من أكثر الأمور المستحبة لخسارة الوزن.

 
النعناع البلدي:
 

- كوب من مشروب النعناع الساخن يخلصك من الغازات وانتفاخ البطن و الكرش.

 
عصير العنب:
 

- لمدة عشرة أيام واظبي علي شرب عصير العنب الطازج، مع مراعاة عدم تحليته بالسكر مطلقا، اشربي فنجانا على الريق صباحاً، وآخر مساء، وثالثا قبل العشاء.

 
جذور النجيل:
 

- ينصح في الطب الشعبي بشرب مغلى جذور النجيل (التيل) المقطعة بنسبة عشرة جرامات لكل لتر ماء، لمدة شهر على الأقل، بمعدل فنجان يومياً صباحاً على الريق، وقبل الغداء، وستلاحظين الفرق في الوزن.

 

إضافه رد جديد رد سريع
مجموع التعليقات (0)

مواضيع ذات علاقة

مشاركات ذات علاقة