الإكثار من اللحوم المشوية خطير !!

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 1 شهور 1149
الإكثار من اللحوم المشوية خطير !!

الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
حذرت دراسة أمريكية جديدة من أن الإفراط في تناول اللحوم المشوية، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصة لدى النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث لديهن.
في حين دعت الدراسة إلى الإكثار في تناول الخضراوات والفاكهة لتجنب الإصابة بالمرض، وجاء في الدراسة، التي أجراها فريق علمي من جامعة "ساوث كارولينا" الأمريكية، أن السيدات اللائي تناولن لحوماً حمراء مشوية، جملة واحدة أو على هيئة قطع، أو مدخنة، بقدر كبير على مدار حياتهن، يواجهن بعد فترة انقطاع الطمث خطورة متزايدة بالإصابة بسرطان الثدي، بنسبة 47 في المائة.
وتوصلت الدراسة كذلك إلى أن السيدات اللائي أكثرن من أكل اللحوم، وقللن في الوقت نفسه من تناول الفواكه والخضراوات، يواجهن احتمالات متزايدة بالإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 74 في المائة.
ولم يجد الباحثون أي علاقة جوهرية بين استهلاك اللحوم سواء طويل أو قصير الأجل، وبين سرطان الثدي لدى السيدات قبل انقطاع الطمث.
وقد اعتمدت الدراسة على نتائج مقابلات شخصية أجراها فريق البحث مع نحو 1508 سيدات ممن تعانين من الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى 1556 سيدة أخرى لا تعانين المرض، حيث تم توجيه أسئلة إليهن حول معدلات تناولهن اللحوم الحمراء المشوية أو المدخنة.
ومن جهتها أكدت رئيسة فريق البحث، سوزان ستيك، أن نتائج هذه الدراسة الحديثة، تدعم الخطوط الإرشادية لمكافحة السرطان الموصى بها حالياً، والتي تدعو إلى تناول المزيد من الأطعمة المعتمدة على الخضراوات، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء أو المعالجة.
إلا أنها، حذرت من أن الدراسة وجدت ارتباطاً كبيراً، ولكنها لم تثبت فعلياً، بين تناول اللحوم المطهية والإصابة بسرطان الثدي، وأوضحت أن "عوامل أخرى ذات صلة" قد يكون لها تأثير، مثل زيادة نسبة الدهون في وجبات السيدات اللائي يتناولن هذه الأنواع من منتجات اللحوم.
كما أن الدراسة لم تجد الدواجن أو الأسماك المدخنة أو المشوية تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض، عندما تم فحصها بشكل مستقل عن اللحوم الحمراء.
ومن الجدير بالذكر هنا أن سرطان الثدي يصيب أكثر من مليون سيدة حول العالم سنوياً، حيث ترتفع معدلات الإصابة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، ويقدر المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، أن 13 في المائة من السيدات الأمريكيات يصبن بسرطان الثدي خلال حياتهم.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


نبيل الصباحي  . منذ 9 سنوات و 7 شهور

مشكورين على المعلومات القيمة فعلا وبارك الله فيكم