أنواع "صلع النساء" وطريقة علاجها...

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 10 شهور 1251
أنواع

قد لا تعي بعض النساء أن الصلع يصيبهن مثلما يصيب الرجال، وهذه حقيقة مروعة للنساء، فتأثير الإضرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في هرمونات الذكورة عوامل أساسية للصلع عند النساء.
وليس كل النساء معرضات للإصابة بالصلع، حيث إن هناك نوعين أساسيين للصلع عند النساء، النوع الأول هو الوراثي، ويصيب قلة من النساء الطبيعيات، نتيجة وجود عامل وراثي قوي يؤدي إلى اضمحلال بصيلات الشعر في المنطقة الأمامية من الرأس، تحت تأثير النسبة الضئيلة من الهرمونات الذكرية وهي الأندروجين الموجودة في أجسام النساء.
ولا يصاحب هذا النوع أي أعراض مرضية وتكون نسبة هرمون الأندروجين في دمائهن طبيعية.
أما النوع الثاني فهو النوع المرضي، ويحدث نتيجة الاضطرابات الهرمونية أو الأمراض التي تسبب زيادة في إفراز الهرمونات الذكرية، وغالباً ما يصاحب هذا النوع أعراض أخرى مثل ظهور حبوب الشباب في سن متأخرة، وخشونة في الصوت، وزيادة في إفراز الدهون الجلدية، وتكون نسبة الأندروجين في الدم مرتفعة في تلك الحالات.
ويعتبر علاج صلع النساء أمر مقدور عليه، حيث يعالج النوع الوراثي باستخدام مضادات الأندروجين بالفم مع استعمال عقار المينوكسديل موضعياً، لكن تحت إشراف الطبيب، أما النوع المرضي، فيمكن علاجه بعلاج أسباب الاضطراب الهرموني.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


مي عبد الغني  . منذ 9 سنوات و 7 شهور

السلام عليكم اني اعاني من الشعر الخفيف في مقدمه الراس وجربت انواع عديده من العلاجات منها المنوكسديل والاعشاب والزيوت بانواعها ولم احصل على اي نتيجه علما بان والدتي بدا يخف شعرها في الخمسينات ولاكني بدا عندي المرض في العشرينات ارجوكم اريد حل