طرق منزلية للتخلص من قشرة الرأس

أخبار حسناء منذ 10 سنوات و 2 شهور 634
طرق منزلية للتخلص من قشرة الرأس

تتوفر العديد من الأدوية وأنواع الصابون والشامبو التي تدعي أنها تعالج مشكلة قشرة الرأس، لكن أكثر الطرق فاعلية على الإطلاق هي تنظيّف شعرك بشكل صحيح وبانتظام.
فلا بد من تمشيط الشعر على الأقل ثلاث مرات كل يوم بمشط جيد، واغسلي شعرك مرة واحدة كل أسبوع بشامبو جيد ضدّ قشرة الرأس.
عندما تقومين بغسل شعرك، تأكدي من أن لا تنزل المياه على جسمك أو وجهك، فقد تصابين ببثرات، ولا تنسي أن بعض العلاجات المنزلية تساعدك للتخلص من قشرة الرأس، ومن أهم أنواع هذا العلاج التالي:
خذي ستّة ملاعق مليئة بالماء وأضيفي لها ملعقة مليئة بالخلّ الصافي واخلطيها جيدا، ضعي الخليط على فروة الرأس بمسحة من القطن الطبي قبل النوم، واغسلي رأسك في الصباح، بعد استعمال الشامبو، اشطفي الشعر مرة ثانية بماء الخلّ، قومي بذلك في أي يوم من الأسبوع على الأقل لمدة ثلاثة شهور إذا كنت تريد التخلّص من قشرة الرأس.
أيضا، دلّكي فروة الرأس بزيت اللوز ثم نظفي شعرك بالبخار، قومي بإعداد حمام البخار عن طريق وضع منشفة في ماء مغلي ولفّها حول الشعر، عندما تبرد المنشفة كرري العملية ثلاث مرات أو أربع مرات، إن تبخير فروة الرأس يساعد في فتح المسامات، ويزيد من قدرة الشعر على امتصاص الجذور للزيت.
أيضا قومي بمزج ملعقة مليئة بعصير الليمون، مع ملعقة مليئة بالخلّ ودلّكي فروة الرأس بالخليط.
كما يمكنك وضع القليل من زيت الشعر قبل النوم، وفي الصباح اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 1/2 ملعقة صغيرة ملح، وافركي فروة الرأس جيدا، واغسلي الشعر بعد ساعة واحدة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -