احصلي على ابتسامة جذابة

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 1 شهور 1639
احصلي على ابتسامة جذابة

لاشك ان الابتسامة لها تاثيرها القوي وجمالها الساحر وكل امرأة تحرص على أن تكون صاحبة ابتسامة جذابة ولايتحقق ذلك ألا مع أسنان بيضاء ناصعة .

ولكي تحصلين عليها لابد من المحافظة والعناية اليومية بإسنانك ..
نقدم لكِ في هذا الموضوع نصائح و معلومات تهمك وتساعدك لتحافظي على اسنان جميلة وبالتالي تحصلين على ابتسامه اجمل واكثر جاذبية .



خطواتكِ اليومية للعناية بالاسنان :

1-خصصي مالايقل عن دقيقتين كل صباح ومساء لتنظيف اسنانك ولاتنسي ان تختاري معجون اسنان جيد .

2-اضغطي برفق اثناء استخدامك لفرشاة الاسنان واجعلي حركتها الى الامام ثم الى الخلف وبحركات دائرية صغيرة . فذلك يساعد على تحفيز اللثة كما يزيل البكتيريا من على سطح الاسنان .

3-احرصي على تنظيف الاسنان بالخيط مرة في اليوم على الاقل ويستحسن استخدام خيط غير شمعي لإزالة البقايا التي تعجز الفرشاة على ازالتها والوصول اليها كما يساعد التنظيف بالخيط على الوقاية من امراض اللثة ورائحة الفم الكريهة. حيث ان 10% من البكتيريا تختفي بين الاسنان وتعجز شعيرات الفرشاة على الوصول اليها والتخلص منها .

4-لاتستخدمي القوة اثناء تفريش الاسنان , فالاشخاص الذين يعانون من اصفرار اسنانهم يفرشونها بقوة اعتقاداً منهم ان ذلك يسرع التخلص من اللون الاصفر على الاسنان . والحقيقة انهم يستهدفون بذلك الطبقات الوقائية على سطح الاسنان والتي تعرف بأسم Enamel وعلى المدى الطويل فإن ذلك يسبب حتماً تحول لون الاسنان الى لون شاحب يميل الى اللون الرمادي .
5-تجنبي الاطعمة السريعه خاصة الحلويات والشوكولاته لانها تلحق الضرر حتما بالاسنان ويتسنى عليكِ تنظيفها جيداً بعد تناولها . واكثري من الفواكه والخضروات واحرصي على شرب عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الاسنان .

معجون الاسنان كيف تختارينه ؟

قد تكوني حريصه على انتقاء النوع الجيد من معجون الاسنان وقد تكوني ممن اعتادوا على استخدام نوع معين بغض النوع عن مكوناته . معجون الاسنان يحافظ على نظافة الاسنان وحمايتها من التسوس ولتحقيق ذلك يجب ان تتوفر مادة الفلوريد في معجون الاسنان لانها المادة الاساسية والاكثر تصدياً لتسوس الاسنان . واثبتت الدراسات ان معجون الاسنان المصنوع في الصين يحتوي على مادة سامه فااحذري .

غسول الأسنان :

يعتبر محلول التنظيف مكملاً للمعجون حيث يقضي على البكتيريا المتبقية في الفم ولايفترض الاعتماد عليه لتنظيف الاسنان وحجب الرائحة الكريهة واليكِ نوعين من غسول الفم :
1- Dentyl PH Exhilaration Mouthwash
وهو يحول البكتيريا المتبقية في الفم الى لطخات كما يظلل المناطق التي تحتاج الى المزيد من العناية والتركيز .
2- RetarDex Oral Rinse
الخالي تماما من الكحول والذي يحتوي على مادة كيميائية Closyellتعمل على محاربة الرائحة ومفعوله يدوم لأكثر من 8 ساعات .

العلاجات المنزلية :
من الممكن ان تلجئي الى ادوات التبييض المنزلية لانها رائعة ولاتتسبب بتضرر اللثة كما تساعد على تأكسد التبقعات على الطبقات العليا للطاقة الوقائية للأسنان .ولكن يجب اختيارها بعناية بحيث يجب ان تتوفر مادة معينة في مستحضر التبييض وتعرف بأسم Acidified Sodium Chloride ( كلوريد الصوديوم المحمض ) .

واذا اردتي ان تضيفي لمسات جمالية لإسنانك توجهي لعيادة معروفة بذلك . وتذكري ان الابتسامة الجذابة تأتي من خلال محافظتكِ على اسنان بيضاء ولثة سليمة .

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


فاطمة  . منذ 9 سنوات و 7 شهور

شكرا