بعد الثلاثين المرأة أكثر سعادة

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 9 شهور 1033
بعد الثلاثين المرأة أكثر سعادة

ثبت أن نسبة سعادة المرأة وإقبالها على الحياة تزداد بعد تجاوزها سن الثلاثين ! .. هذا ما أسفرت عنه ثلاث دراسات جديدة قام بها الباحثون الأميركيون.

وقال علماء النفس في دراستهم حول الصحة النسائية ، إن الرغبة في الاستمتاع بالحياة هي أحد الأهداف التي يحاول تحقيقها أي إنسان، إلا أن هذا التطلع لا يتحول إلى واقع ملموس عند المرأة إلا بعد وصولها إلى مرحلة عمرية معينة وهي سن الثلاثين، مشيرين إلى أن إقبال المرأة على الحياة يزداد بعد هذه السن عاما بعد عام إلى أن يقل عند سن الأربعين.

إن رغبة المرأة في الاستمتاع بالحياة وإقبالها عليها تزداد مع تقدمها في العمر, فترتفع روحها المعنوية وتتحسن حالتها النفسية أكثر من الرجل في نفس السن، ثم يحدث العكس بعد سن الأربعين، وأوضح العلماء أن درجات حب الحياة والإحساس بالمتعة والبهجة تتساوى عند وصول كل من المرأة والرجل لسن الخمسين.

هذا ومن جانب اخر، ان جميع النساء يقلقن بشأن التقدم بالعمر وان اختلفت نسب القلق من امرأة لأخرى. الحقيقة أن الجميع لا يتطلع لان تبدأ التجاعيد بالزحف على الوجه النضر وهذا فعلا ما يبدأ بالحدوث بعد تجاوز عمر الخامسة والثلاثين.

ولكن الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون أن فوائد النضوج تتعدى ظهور التجاعيد الصغيرة على الوجه بكثير. فبعد هذا العمر من المؤكد أن معالم الوجه ستبدأ بالتغير ولكن كذلك ستتغير نظرتك للحياة وطريقة نظرك للأمور.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -