الكيوي لرشاقة دائمة

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 8 شهور 497
الكيوي لرشاقة دائمة

فاكهة الكيوي غنية جدا بفيتامين "س"، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تتراوح ما بين 200 إلى 300 ملي جرم لكل مائة جرام، أي حوالي وزن ثمرتين متوسطتين الحجم، بالإضافة إلى كميات مناسبة من أملاح الفسفور والبوتاسيوم والحديد.
ويؤكد خبراء التغذية أن هذه الفاكهة بإمكانها تغطية حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين، ويعتبر الكيوي من الفاكهة التي تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم فالثمرة الواحدة تعطي الجسم حوالي 20 سعره حرارية، نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولهذا فهي مفيدة جدا للنظم الغذائية الخاصة بعمليات إنقاص الوزن، لأنها تساعد المعدة على الشعور بالشبع والامتلاء.
ويشير أخصائي التغذية إلى أن هذه الفاكهة، لها فائدة كبيرة للجسم من الناحية البدنية والعقلية نظرا لغناها بفيتامين "س" والأملاح المعدنية لذلك ينصح بتناول الكيوي للمساعدة على مقاومة التهابات الأنسجة، والتخلص من حالات الرشح الشديدة كما تزيد من قدرة الجسم الذاتية على الدفاع البيولوجي الطبيعي، ومقاومة اضطرابات الدورة الدموية وتنشيط خلايا الأنسجة العصبية.
كما ينصح خبراء التغذية المرضى في دور النقاهة، ومرضى فقر الدم والذين يعانون من نقص في الشمعية بتناول هذه الثمرة لأنها تحتوي على إنزيم اشينيدين الذي يتحلل في البروتينات، ويوصف الكيوي لعلاج السمنة، التهابات الأنسجة التقلصات العضلية، الضعف العام، والإرهاق فهذه الفاكهة مساعدة لعملية الهضم وملينة للأمعاء، وتساعد على تطهير وتخفيض معدل الكولسترول في الدم.
ويمكن حفظ ثمرة الكيوي لفترة طويلة تصل إلى ستة أشهر في مكان بارد وجاف، أما الذين يرغبون في تناول هذه الثمرة وهي ناضجة جدا، فمن الممكن وضعها في سلة فاكهة الموز أو التفاح لأن هذه الثمار تنتج غاز الإيثلين الذي يساعد الكيوي على النضج، ولكن الخبراء ينصحون بتناوله وهو طازج نظرا لأنه يحتوي على كمية أكبر من الفيتامين

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -