المرأة القصيرة هي الأكثر جذبا للرجال !

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 8 شهور 2326
المرأة القصيرة هي الأكثر جذبا للرجال !

من الاشياء المعروفة ان طول المرأة هي من المميزات و من العلامات التي تدل على جمالها، لكن قد اثبتت دراسة بريطانية حديثة أن المرأة القصيرةتعتبرأكثر أنوثة وجاذبية للرجال بصفة عامة‏.

حيث أكدت هذه الدراسةان قصر المرأة يعكس صغر عمرها و يجعلها اكثر حيوية من وجهة نظر الاغلبية من الرجال. وذكرت الدراسة أيضا أن التكوين الجسماني للمرأة القصيرة يعكس لدى الرجل شعورا بالقوة والقدرة على احتوائها‏ لتصوره لها كالفتاة القصيرة.

خبراء علم النفس خالفوا ما جاءت به هذه الدراسة، حيث يرون أن مسألة طول وقصر القامة والنحافة والبدانة والشكل بصفة عامة مسألة نسبية تختلف من شعب إلى آخر ومن ثقافة إلى أخرى،‏ كما تختلف في الريف عن المدن،كما تتدخل معايير عديدة في اختيار شريك الحياة منها المستوي الاجتماعي والمستوي التعليمي والثقافي وكلها تعد مؤثرات تشكل في النهاية الجاذبية بين الطرفين.

في حين اثبتت دراسات اخرى ان الرجال المعندلي الطول هم الاكثر جذبا للنساء . وقال الباحثون أن الرجل المعتدل اكثر تأثيرا وجذبا للنساء وبالتالي تزداد فرصته في العثور على شريكة مناسبة.

في حين ان دراسة قديمة قام بها الدكتور نيتل في عام 1958 على اكثر من 10 الاف شخص في بريطانيا تأكد انه تزداد حظوظ المرأة في الزواج والإنجاب عندما لا يتجاوز معدل طولها 162 سنتيمترا. ويبدو أن الرجل الأطول قامة أوفر حظاً في اجتذاب النساء جنسياً، وبالتالي تُفتح أمامه فرص أكبر للحصول على الشريكة المناسبة له. وشدد الدكتور نيتل على أن نسب نجاح الخصوبة والإنجاب، عند النساء الأقصر قامة، أعلى مما هي عند الاطول، والسبب هو تأخر مواعيد ازدهار الخصوبة عند الأخيرة. إذ تصل المرأة الأقصر مرحلة البلوغ في وقت أقصر من الأطول قامة، بينما تنفق الطويلة طاقتها في النمو البدني أكثر من الخصوبة. وهناك عامل آخر، لا يعمل لصالح طويلة القامة، وهو أن حظوظها تتقلص مقارنة بالاقصر في الحصول على خيارات أوسع من الرجال بسبب تقلص فارق الطول بين الجنسين.

وتفيد الإحصاءات أن الأشخاص الأطول معرضون بشكل أكبر للاصابة بسرطان المثانة والبروستات والرئة ما يشير إلى إمكان وجود صلة بين هذه الجينات التي تؤثر في الطول وتلك المرتبطة بالأمراض. وفي المقابل يبدو ان قصيري القامة معرضون أكثر لخطر الإصابة بأمراض القلب.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


شذى  . منذ 9 سنوات و 6 شهور

لايوجد تعليق