الدراسات تؤكد المرأة أذكى من الرجل!

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 8 شهور 606
الدراسات تؤكد المرأة أذكى من الرجل!

يبقى التنافس بين الجنسين الأنثى و الذكر مستمر مهما تقدمت البشرية، و لا يستطيع أحد ادراك أسرار الخلق غير الخالق الا انه أظهرت أحدث دراسة أجريت في أوروبا، أن المرأة أذكى من الرجل، و ذلك بعد دراسة الدماغ البشري ومؤشرات نمو المخ عند الفتيان والفتيات.

وقالت الدارسة التي صدرت عن مجموعة من المتخصصين في دراسة المخ البشري في هولندا: "إن هناك مؤشرات تدل علي اختلاف نمو المخ عند الصبي عن تلك الخاصة بالفتاة".

ووفقاً لكبير الباحثين في الدراسة، فإن الفتيات يتعاملن مع المعلومات بشكل مختلف، بينما يتطور مخ الفتى بصورة أبطأ، كما و تبدأ عملية البلوغ عند الصِبية متأخرة.

ويذكر الباحث أن العديد من الصبية أكثر عنفاً أثناء مرحلة المراهقة وهو ما لا يدعم قدراتهم على التعلم، ويأتي تقرير صدر أخيراً عن مكتب الإحصاء الهولندي ليؤكد نتائج هذه الدراسة، حيث يشير التقرير إلي أن عدد الفتيات اللاتي حصلن علي شهادة الثانوية في هولندا بدءاً من عام 1995، أكثر من عدد الفتيان.

كما يشير الإعلام الهولندي إلي أن هناك عاملاً آخر وراء ذلك، ألا وهو تحرير المرأة حيث كانت الفتيات الهولنديات في الماضي يرسلن إلي مدارس لتعليمهن أمور العناية بالمنزل والاستعداد للزواج، لكن ومنذ سبعينات القرن المنصرم تشجعت الفتيات وواصلن تعليمهن.

وأوضحت الصحافة الهولندية أن الفتيات يفضلن حالياً الدراسات الأدبية واللغوية والاجتماعية، لكن بمجرد أن يبدأن في الاهتمام بالعلوم فإنهن يصبحن متفوقات في المجالات العلمية أيضاً.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


ابوالهادى  . منذ 8 سنوات و 10 شهور

دعايات يرددها اعداء المراءةلتزداد فى جموحها وبعدها عن مهمتها الاولى والاساسية وهى بيتها وتربية الاُسُود-جمع أسد- وعلى كل حال نحن لا نرفض ان تكون المرأة اذكى ولكنها إن ابتعدت عن ربها وخالفت امره فلا شك ان لها نصيب من اللاذكاء(اللاذكاء)