الملكة رانيا العبدالله تتفقد أوضاع المرأة في السعودية

أخبار حسناء . gdr_maj منذ 10 سنوات و 6 شهور 1628 0
الملكة رانيا العبدالله تتفقد أوضاع المرأة في السعودية في الزيارة الأولى لها، حلت الملكة رانيا العبدالله ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، ضيفة على المملكة العربية السعودية .و كعادتها في الاهتمام بالمرأة و شؤوونها، قامت الملكة رانيا بزيارة جمعية النهضة الخيرية، ومدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية .

و استقبلت الأميرة سارة الفيصل رئيسة جمعية النهضة النسائية الخيرية، و قالت خلال حفل الاستقبال: "إننا نلتقي اليوم مع ضيفتنا الكريمة، بحضور أعضاء الجمعية، اللواتي طالما كُن أساساً في بناء مسيرة العمل الخيري، لنتبادل معاً الأفكار والخبرات فيما بيننا، وفي كل ما من شأنه أن يخدم المرأة العربية على جميع الأصعدة، ويساعد على تنمية قدراتها، وهو ما يحقق رسالتنا وهدفنا الرئيسي في جمعية النهضة النسائية الخيرية، خلال الجولة التعريفية التي سنطلع الملكة رانيا فيها على أهم الانجازات والأعمال للمراكز التابعة لنا".

ثم قامت جلالة الملكة بجولة تعريفية في مركز النهضة حيث زارت أقسام التعليم و التدريب المختلفة كفنون التجميل و الخياطة و مهارات الحاسوب.

و في أثناء جولتها احتلت فسم التراث في المركز االاهتمام الأكبر اذ قامت الملكة بزيارة صالة عرض الأزياء التراثية والاطلاع على الأثواب التراثية لجميع أنحاء السعودية، وورش العمل للفتيات العاملات في قسم التطريز والتصميم والطباعة، كما شاهدت مشروعا متميزا، أبدعت فيه فتيات من «ذوي الاحتياجات الخاصة»، بأعمالهن الاحترافية في قسم الفخار.

و في زيارتها لمدينة الأمير سلطان الخيرية شاهدت جلالتها الخدمات المقدمة بالمدينة من خلال تقديم عرض مرئي وفيلم وثائقي عن المدينة، ومن ثم قامت بجولة في أرجاء المدينة، وشاهدت المرافق الطبية العديدة فيها.

و في كلمتها عبرت الملكة رانيا عن مدى اعجابه و سرورها بما شاهدته و أهمية دور المرأة السعودية و العربية في المجالات الانسانية و الخيرية.
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -