مكياجك أجمل و أنت محجبة

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 6 شهور 728
مكياجك أجمل و أنت محجبة

التحجب يعني الصفاء و الترفع عن كل ما هو صاخب و ملفت للنظر، لكن بالرغم من ذلك ما نزال نرى في الشوارع و الجامعات و كل مكان فتيات محجبات يضعن أطنان من مساحيق التجميل والتي يعتبرونها عوضا عن زينة الشعر.اذ تظن الفتاة المحجبة أن زينتها الوحيدة ستكون في وجهها ، و في الحقيقة هذا اعتقاد خاطئ بل و مرفوض.

فكما نعلم فان الزائد في جميع نواحي الحياة هو أخو الناقص و خاصة في أمور التجميل و الأزياء، فكما الاكسسوار الزائد قد يطغى على ملابسك فان المكياج الزائد قد يخففي جمال وجهك الحقيقي.

ولأنك حسناؤنا تهتمي بأناقتك و جمالك الطبيعي ، نقدم لك مجموعة من النصائح و الخطوات التي قد تجدينها مفيدة أثناء وضعك المكياج:-

1. في البداية عليك أن تخلعي الحجاب قبل القيام بوضع المكياج، فان خط كريم الأساس سيكون واضح جدا ان وضعتيه بعد ارتداء الاشارب.

2. ضعي كريم الأساس فقط ان كنت بحاجة له و حاولي أن تضعيه على البقع و الحبوب ان وجدت و تجنبي الاكثار منه و افركيه برؤوس أصابعك ، فحرارة يدك تساعدك على فرد كريم الأساس بشكل متساو على وجهك.

3. ضعي الباودر السائبة ان كانت بشرتك دهنية ، فهي تمنع المظهر اللامع للبشرة بعد وضع المكياج لفترة من الزمن.

4. مكياج العيون من أهم الخطوات و به تتحكمي بثقل مكياجك، لذلك تجنبي تخطيط الحاجبين ان كنت غير بحاجة لذلك ، فتخطيط الحاجبين قد يبرزهما أكثر مما يجب خاصة أن وجهك هو الجزء الوحيد الظاهر وأنت محجبة. ضعي ألوان الشادو المناسبة لملابسك بفارق درجة أو درجتين (و ليس الألوان المناسبة للون الاشارب) و من الألوان التي تناسب التحجب اللون البني و درجاته و الوردي و الأزرق الفاتح ، ومن ثم ضعي قلم كحلة رمادي أو بني داخل العين و حددي الجزء العلوي من العين بخط رفيع. جعدي رموشك وضعي المسكارا ان أردت.

5. لا ننصحك باستخدام البلاشر و أنت مرتدية الحجاب و ذلك لأن جزء كبير من الوجنتين مختفي، لكن في حالة أردت ذلك ، فضعي اللون الوردي لا البرونز و بكمية قليلة جدا.

6. قلم أحمر الشفاه أصبح الآن من الكماليات في الماكياج، اذ تستطيعي وضع الغلوس بألوانه بدلا منه فقلم أحمر الشفاه سيبرز شفاهك أكثر .

تمتعي الآن بطلة جميلة منعشة و براقة مناسبة للموضة و لحجابك في آن واحد، و في النهاية لا تعتقدي حسناؤنا أن الحجاب عائق بل هو مكمل لأناقتك و تستطيعي متابعة موضة الماكياج و الأزياء بالطريقة التي تجحدينه ملاءمة لشخصك و مظهرك.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


سلمى  . منذ 8 سنوات و 0 شهور

جميل جدا انا بحب الماكياج الهادى بس هل البودره السائبه تساعد على تجعد المنطقه اسفل الفم(جانبى الذقن)وانا بشرتى مختلطه؟