أجوبة على ما يحيرك حول أحمر الشفاه

أخبار حسناء منذ 8 سنوات و 11 شهور 542
أجوبة على ما يحيرك حول أحمر الشفاه

لقد سمعنا كثيرا ان العلاجات التي تعتمد للشفاه المتشققة والمتعبة تحتوي على مواد تؤدي الى جفاف الشفتين، وتدفع تاليا الى استعمال هذه العلاجات لفترة اطول.
هذه الشائعة لا أساس لها من الصحة. ويمكن ان يعود اصل هذا الإستنتاج الى حالة نفسية نشعر بها بعد التوقف عن استعمال ملطف الشفاه, إذا نجد ان شفاهنا عادت الى جفافها فنلعقها من دون وعي, هذا مايجعلها عرضة للتشقق, ويدفعنا الى العودة لإستعمال الملطف.

2- هل يمكن لأحمر الشفاه المعالج ان يأتي بفائدة؟
يمكن لهذا العلاج ان يكون نافعا الى حد ما , ولكن كمية المواد المضادة للشيخوخة فيه قليلة . لذلك قد تلاحظين بعض الفرق عند استعماله لكن دون تغيير كبير . اما إذا احتوت هذه العلاجات على الفيتامين (( سي )) و (( الكينيتين)) و(( التقشير )) إذ ينبغي ان لاتغفلي عن ان جلدة الشفتين حساسة جداً , وقد يتسبب لها هذه العلاجات نوعا من الحساسية .

3- هل صحيح ان بعض احمر الشفاه يجعل الأسنان تبدو وكأنها اكثر بياضا؟
صحيح لذلك قبل ان تختاري اللون المناسب لك , يجب عليك ان تحددي لون اسنانك , هناك خطان اساسيان :
الأصفر و العاجي و البني والأرزق و الرمادي.ان كانت أسنانك تميل نحو الأصفر , استعمل الألوان الحمراء او البرتقالية. اما اذا كانت تميل نحو الأزرق , فاستعملي الزهري الفاتح او القاتم او البنفسجي. وفي كل الأحوال بيقى الزهري الفاتح اللون الوحيد الذي يتماشى مع كل الوان الأسنان ويجعلها تبدوا اكثر بياضا.

4- كيف نرسم الشفاه الطبيعية؟
ان الشفاه الطبيعية هي الشفافة واللماعة .لذلك أعتمدي على الزهري وليس (( البيج)) . ارسمي حدود الشفتين بواسطة قلم قاتم بنسبة درجة واحدة عن اللون الطبيعي لهما ثم املئي داخل الخط باللون الطبيعي لهما , ثم أملئي داخل باللون الذي يناسب بشرتك يمكنك إضافة طبقة من الملمع الذي يعكس الضوء.

5- كيف يمكن إبقاء احمر الشفاه بعيدا عن الأسنان؟
لتجنب تلطيخ الأسنان مرري السبابة على طول الاسنان واطبقي شفتيك عليها , تزيلين الفائض فلا يعود يظهر على الأسنان.

6- هل ان مواد تكبير الشفاه تفيد فعلا؟
نعم الى حد ما ,وهذه المواد تعمل عادة على إثارة الطبقة السطحية من الجلد بحيث تظهر الشفاه منتخفة : من هذه المواد (( الفا هيدروكسي اسيدس )) و (( لاكتيك اسيدس )) ينبغي الإنتباه الى ان مفعول هذه المواد لايدوم إلا لأربع او خمس ساعات.

7- ماذا يحصل عندما يزول احمر الشفاه؟
الحقيقة - اننا نكون قد استعملناه عبر الفم . لا يجب علينا ان نهلع , لأن المواد التي يصنع منها (( احمر الشفاه)) غير سامة وقابلة للهضم.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -