كيف تخففي من ألم ازالة الشعر من المناطق الحساسة

أخبار حسناء منذ 9 سنوات و 4 شهور 6612
كيف تخففي من ألم ازالة الشعر من المناطق الحساسة

لا شك أن تجربة ازالة الشعر من المناطق الحساسة تجربة مؤلمة وحتى مخيفة، فلا توجد امرأة على هذا الكون لا تشعر بألم فظيع أثناء ازالة الشعر من المناطق الحساسة بواسطة الشمع أو السكر، الا ان كانت جبارة مجردة من الاحساس.

ازالة الشعر من هذه المناطق تعتبر ضرورة للمرأة العربية سواء ان كانت فتاة أو متزوجة فهو من ضرب الحفاظ على النظافة والطهارة. لا يوجد أدنى شك أن المرة الأولى هي الأصعب والأشد ايلاما لطبيعية التجربة أو لكون الشعر في تلك المناطق غزيرا قبل ازالته من المرة الأولى، لكن لا تقلقي ، اذ نقدم لك حسناؤنا طرق ونصائح تتبعيها لازالة أقل ايلاما لشعر المناطق الحساسة سواء قررت ازالته في مركز التجميل أم في البيت:

1. خططي لازالة الشعر بعد دورتك الشهرية: احساسك بالألم قبل الدورة الشهرية بأسبوع يكون في أشده ، فتخيلي كيف تكون مشاعرك مضطربة وكيف أنك تبكين من أتفه الأسباب قبل دورتك الشهرية، فهكذا هو الحال بالنسبة للألم اذ يكون جسدك أكثر حساسية للألم قبل دورتك. كما أن نمو الشعر خلال الدورة يكون أكثر منه بعد الدورة. ننصحك بازالة الشعر بعد دورتك الشهرية بأسبوع.

2. ان قررت ازالة الشعر عند مختصة في مركز التجميل، فحاولي تناسي فكرة أن أحد ما يلمس مناطقك الحساسة ، فهذه الفكرة بحد ذاتها ستزيد توترا وبالتالي زيادة احساسك بالألم.

3. ان كانت المرة الأولى لك لازالة الشعر من هذه المنطقة فابدأي بازالة بسيطة لشعر هذه المنطقة و لا تزيليه كاملا من البداية، اكتفي بازالة المنطقة المحيطة ولا تتوغلي الى الأعماق . تستطيعي حسناؤنا في المرات القادمة أن تزيلي أكثر فأكثر.

4. التقشير: قبل ازالة الشعر بيوم حاولي تقشير جلدك، سيزيل ذلك الخلايا الميتة ، وبالتالي الحصول ازالة أسهل للشعرات القصيرة وجلد أنعم.

5. عبري عن ألمك: اصرخي بأعلى صوتك عند شعورك بالألم، فالأسوأ من الشعور بالألم هو المعاناة منه بصمت!

6. استخدمي الشمع القاصي: الشمع القاصي أرق على الجلد من الشمع الطري.

7. خذي حبوب تخفيف الألم: خذي حبة من البنادول ، أدفيل أو تايلانول، أي مهدء تفضلينه قبل البدأ بازالة الشعر بساعة.

8.تنفسي: قد تحبس معظم السيدات نفسهن قبل القيام بازالة الشعر كمحاولة منهن لتحضير أنفسهن لازالة قطعة الشمع والسكر وتجهيزا منهن لاستقبال الألم، في الحقيقة التنفس يساعد على تخفيف الألم ، خذي نفس عميق أثناء فرد الشمعالسكر ثم حرري نفسك بسهولة بعد الازالة.

9. اعرفي أي أجزاء الأكثر ايلاما: الأجزاء الداخلية للمناطق الحساسة أكثر ايلاما من الأجزاء العليا الخارجية.

10. اسعلي: مع كل ازالة لقطعة الشمعالسكر اسعلي فهذا يحول تركيزك وانتباهك عن الألم ! صدقيني هذه نصيحة مجربة تفيدك.

ملاحظة: رشي بودرة عادية (بودرة أطفال) على الشعر في المناطق التي تريدين ازالة الشعر منها، هكذا لا تلتصق قطعة الشمع/السكر على جلدك.

التعليقات (5)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


mimi  . منذ 5 سنوات و 4 شهور

انا استعمل زيت نبات السعد ونبات السكران وهو يخفف بزااااف عن تجربة


ابليففي5صثعص  . منذ 8 سنوات و 9 شهور

شنو اسلا ماكو اي شي يفيد


نيجار على  . منذ 8 سنوات و 11 شهور

خفف الله آلامك ورحمك برحمته


بطوطه  . منذ 8 سنوات و 0 شهور

الله يعيني كل البنات الحلوات بس سمعت عن زيت النمل حلوو ويقلل الشعر في الجسم والسعداء ابحث عنه في قوقل


marwa5200  . منذ 9 سنوات و 4 شهور

chokran 3ala hal ma3loumate mbayna moufida barchaaaaaaaaaaaaa