علاج ندبات حب الشباب

أخبار حسناء . gdr_maj منذ 10 سنوات و 3 شهور 1698 0
علاج ندبات حب الشباب عتمد علاج ندبات حب الشباب على نوع الندبة وشكلها وللعلم أنه لايمكن إزالة آثار ندبات حب الشباب ولكن يمكن تحسينها بالطرق الجراحية وقد تصل الى حوالي 40% في معظم الحالات وقد يحتاج المصاب الى أكثر من طريقة لتحسين الندبات.

ومن أهم طرق تحسين الندبات استخدام حقن التعبئة أو الكولاجين ويمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة ومفعولها يدوم لفترة 6شهور ونلجأ الى إعادة الحقن مرة اخرى وكذلك الحال لعملية نقل الدهون الذاتية.

أما التقشير الكيميائي السطحي والمتوسط فليس هناك أي نتائج تذكر بعد استعمالهما ناهيك عن التصبغات الجلدية التي يمكن أن تحدث وخاصة للبشرة السمراء. وهناك عملية القطع التحتي وذلك بتحرير الندبات عن الجلد الطبيعي بواسطة إبرة خاصة تحت الجلد يؤدي ذلك الى تجمع دموي يساعد على رفع الندبة والتخفيف من مظهرها. وتكرار هذه العملية للحصول على نتائج إضافية وهذه الطريقة تعطي نتائج جيدة بمضاعفات قليلة.

وهناك طريقة الصنفرة بالليزر حيث تتم إزالة الجلد السطحي، فالندبات السطحية تزول والعميقة يخف عمقها ومن مضاعفاتها حدوث تصبغات جلدية وحدوث احمرار في الجلد لعدة أشهر.

وفي الفترة الأخيرة تم إنتاج أجهزة ليزر تساعد على التخفيف من آثار الندبات بمضاعفات أقل بكثير من صنفرة الوجه بأجهزة الليزر السابقة.

أما الندبات المرتفعة فيتم علاجها بواسطة النتروجين السائل وحقن الكورتزون الموضعية وتكرر ذلك شهريا لإحداث ضمور بالندبة واستخدام ليزر الأوعية الدموية ولاصقات السيليكون للمساعدة على الحصول على نتائج مرضية.

وهذه المضاعفات يمكن الوقاية منها بالعلاج المبكر لحب الشباب
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -