تعديلات قليلة تخسرك سعرات كثيرة

أخبار حسناء منذ 8 سنوات و 0 شهور 522
تعديلات قليلة تخسرك سعرات كثيرة

5 تعديلات بسيطة للتخلص من وزنك
التخلص من الوزن الزائد ليس صعباً جداً كما يعتقد الكثيرون، بل هو أمر سهل ولا يتطلب أكثر من إدخال بعض التغييرات البسيطة في أسلوب حياتنا اليومي. وتجدر الإشارة إلى أن التخلص من نصف كيلوجرام من الدهون يتطلب حرق 3500 وحدة حرارية، أو الامتناع عن تناولها. ويمكن باتباع واحدة أو أكثر من النصائح التالية، والتي يقدمها خبراء التغذية، التخلص من حوالي 7 كيلوجرامات من الوزن الزائد في السنة. وبما أن التغييرات التي يترتب عليها تطبيق هذه النصائح صغيرة، فإننا لن نشعر بالحرمان أو الإحباط.
أنواع أخرى من الحلوى:
يؤكد الدكتور حمدي سامي، استشاري السمنة والنحافة، إلى أننا عندما نشعر برغبة ملحة في تناول الآيس كريم بالشكولاته (يحتوى فنجان واحد منه على 285 وحدة حرارية)، فمن الممكن الاستمتاع بتناول نوع آخر من الحلوى بنزع قشور عدد من أصابع الموز الصغيرة وتجميدها في الثلاجة، ثم نخرج الواحدة منها ونسكب عليها مقدار ملعقة طعام من شراب الشكولاته المخفف من النوع الذي تحتوى ملعقة طعام منه على أقل من 25 وحدة حرارية، ثم نتناول إصبع الموز، فنرضى رغبتنا الملحة في تناول الحلوى، ونوفر على أنفسنا 160 وحدة حرارية. كما يمكن تجميد عدد من أصابع الموز في كل مرة، فهي تحتفظ بطعمها اللذيذ لمدة أسبوع.
استخدام الفرشاة:
تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان بنكهة النعناع بعد الانتهاء من وجبة الطعام لا يمنح فقط فماً نظيفاً ومنتعشاً، بل إن طعم النعناع في الفم يمكنه أن يخفف من قضم الطعام فيما بعد.
حمل الأوزان:
ويشير الدكتور حمدي إلى أن حمل وزن خفيف أثناء المشي يساعد على حرق المزيد من الوحدات الحرارية، فقبل أن تخرجي إلى المشي، ضعي في حقيبة الظهر كتباً تزن حوالي 5 كيلوجرامات، وعلقيها على الظهر، فمثلاً، لو حمل شخص وزنه 75 كيلوجراماً 5 كيلوجرامات كتب، فسوف يحرق 176 وحدة حرارية خلال ثلث ساعة من المشي السريع.
مشاهدة التليفزيون مع حمل الأوزان:
ويضيف الدكتور حمدي أنه عند الجلوس أمام التليفزيون لمتابعة البرنامج التليفزيوني المفضل لديك، فمن الأفضل شغل الذراع مدة ربع ساعة بالقيام بحركات تقوية وأنت تحمل الأوزان (كيلوجراماً في كل يد)، فهذا سيساعد على حرق 31 وحدة حرارية أكثر مما لو كنت جالساً دون حركة لمدة ربع ساعة.
اختر الفواكه بدلاً من العصير:
يحتوى كوب سعته 200 ملليلتر من عصير العنب على 154 وحدة حرارية ومن عصير التفاح على 117 وحدة حرارية، لذلك عليك أن تتناول الفواكه الكاملة بدلاً من عصرها، فهي غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -