ما هي ظلال الجفون الأنسب لك؟

أخبار حسناء منذ 8 سنوات و 7 شهور 412
ما هي ظلال الجفون الأنسب لك؟

كيف أختار ظلال الجفون المناسبة؟ سؤال تردده معظم النساء. بإمكانك تجربة كل التركيبات وكل الألوان، هذا صحيح، لكن ذلك يتطلب الخبرة والاحتراف في هذا المجال، ولكن من الأفضل الالتزام بالقواعد الأساسية لتجميل العيون. القاعدة العامة تشير إلى تظليل الجفون بلون أغمق من لون قزحية العين، مما يجعلها تبدو مضيئة ولافتة. إذا كانت عيناك بنيتين داكنتين تناسبهما الظلال السوداء والرمادية بتدرجاتها المختلفة والأزرق الداكن البارز والأخضر اللافت. إذا كانت عيناك عسليتين فاختاري لهما ظلالاً تبرز جمالهما الحقيقي، مثل الذهبي ولون الخوخ والبنفسجي، وهي ألوان تبرز لون الخطوط الزيتية لقزحية العين، أما الظلال السوداء والخضراء الفاتحة فتظهر التموجات الصفراء داخل قزحية العين بوضوح.
إذا كانت عيناك زرقاوين، تناسبهما مشتقات اللون البني بتدرجاتها المختلفة، التي تضفي دفئاً على نظرة عينيك، كما تناسبهما الظلال السوداء.
إذا كانت عيناك خضراوين يمكنك الاستعانة بالظلال البنفسجية والرمادية التي تجعل لون عينيك الخضراوين أكثر جمالاً وحضوراً.. كما تناسبك الألوان البنية التي تضفي سحراً خاصاً عليهما.
داخل علب الظلال دائماً لونان مختلفان، أحدهما داكن والآخر فاتح، القاعدة الذهبية تشير دائماً إلى البدء بنشر الظل الفاتح أولاً على مرحلتين:
الأولى لتغطية كامل الجفن الأعلى، والثانية لإنجاز لمسات مشرقة تعكس الضوء بعد نشر الظل الداكن، وذلك على الطرف الخارجي للجفن. ثم يأتي دور الظل الداكن الذي يستخدم عادة لتحديد خط الرموش العليا ومنحها جاذبية خاصة، فتبدو الرموش أكثر كثافة كما يظهر لون العينين أكثر إشراقاً.
كذلك يمكنك إضافة المزيد من الظل الداكن بشكل بارز عند الجفن المتحرك من الزاوية الخارجية للعين، ومده خارج حدودها بقليل لتوسيع النظرة. وإذا كنت تفضلين الماكياج الكثيف للعينين فبإمكانك نشر الظل الداكن عند جذور الرموش السفلى أيضاً.
تذكري أن ظلال العينين تستخدم دائماً بعد نشر كريم الأساس، لكن قبل وضع الماسكارا، وإذا أخطأت بنشر الظلال فمن السهل تصحيح الخطأ بواسطة العيدان القطنية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -