اعرفي شخصيتك من أصدقائك

أخبار حسناء منذ 8 سنوات و 10 شهور 386
اعرفي شخصيتك من أصدقائك

هل تقضي وقتك مع أصدقائك في الضحك، وسرد الطرائف التي مرت معكم، ومساندة بعضكما البعض والتحدث عن أحلامكم؟ أَو هل تمضي الوقت في الحديث عن الآخرين، والتذمر، والقلق والتحدث عن مشاكل حياتكم؟ رفاقك والوقت الذي تمضينه معهم يمكن أن يقول الكثير عنك وعن احترامك لذاتك وثقتك بنفسك.

سمعت مرة بأنك متوسط أصدقائك الخمسة، مثلا، إذا كان أصدقائك إيجابيين، ويملكون نظرة متقدمة عن الحياة، فهذا يعني بأنك مثلهم. والعكس صحيح. إذا كان أصدقائك يملكون نظرة متشائمة، وسلبية ومحدودة فعلى الأرجح بأنك مثلهم.

إذا كنت تريد أن تشعر بشكل أفضل حول نفسك، فيجب أن تأخذ نظرة جدية حول جودة صداقاتكم.





وإليك خمسة أسئلة لتعرف ما هي طبيعية شخصيتك:


1.هل صداقتك صحية؟
للإجابة على هذا السؤال، يجب أن تفهم المعنى الحقيقي لكلمة صحية. ولخصوصية هذا المقال، لنقل أن صحي هنا تعني علاقة سعيدة يقدم فيها الطرفان الدعم المطلق ضمن حدود الصداقة. هل تشعر بان قراراتك يمكن أن تخذل صديقك، أو أنك بحاجة إلى سماع نصائح أصدقائك حتى عندما لا ترغب في ذلك؟ هل يشترك أحدكما أو كلاكما في حياة الأخر؟ إذا كان الأمر كذلك فيجب أن تعيدا تحديد شروط صداقتكما.


2. هل يدعم أصدقائك المقربون مشاريعك المستقبلية؟
هل تملك جمهورا من المشجعين يتابعون حياتك؟ هل يمنحوك الطاقة لرسم رؤيتك وطموحك؟ أم هل يقوموا بتحديد كل العقبات التي يمكن أن تصادفك؟ هل تنتظر بشوق أخبار اصدقائك عن طموحك وافكارك، وأنت تعلم بأنهم سيقدمون الدعم المطلق لك؟


3. هل يرغب أصدقائك بالتحدث عن النواحي الإيجابية في حياتك؟
هل تمضيان الوقت في الحديث عن الأمور الرائعة في حياتكم؟ هل تبحث عن حلول إيجابية للمشاكل والتحديات؟ أم هل تقعا في فخ التفكير في حلول للمشاكل؟
يقول قانون الجاذبية، بأنك ستحصل على الشيء الذي تركز عليه سواء رغبت ذلك أم لا.


4. هل يشعر أصدقائك بنعمة الحياة؟
هل أصدقائك مرحون ويقدرون ما يحصلون عليه؟ هل يشاركون نعم الحياة بطريقة صادقة ودون شروط؟ هل يضيفا الطاقة الإيجابية إلى الكوكب؟ هل تشعر بالفخر لأنك صديقهم؟


5. هل تشعر بالسعادة وبأنك لا تحمل الهموم برفقتهم؟
قم بأخذ قراءة لمستوى طاقتك عندما تكون مع الأصدقاء في المرة القادمة؟ هل تشعر بالملل، الضجر؟
أحياناً، تتطلب الحياةَ معالجة جدّيةَ، دون احتفالات ، رغم ذلك الصديق الإيجابي سيبحث عن بقعة سماء زرقاء وسط الغيوم الرمادية. فهم سيضيفون شعاعا من الأمل ويساهموا في دعم ثقتك بنفسك أكثر.


الصديق العظيم، هو هدية حقيقية من الحب والطاقة، إذا كنت تملك أكثر من صديق بهذه الصفات فأنت محظوظ جدا.
وتأكد بأنك ستكون صديقا رائعا لهم أيضا.


التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


ikram  . منذ 8 سنوات و 10 شهور

maw9i3 rai3 basse massimi3te klibe