زيت السمسم علاج سحري للمرأة

الصحة والرشاقة منذ 8 سنوات و 8 شهور 1451
زيت السمسم علاج سحري للمرأة

ينصح الخبراء باستخدام زيت السمسم قبل الحمام بحوالي 20 دقيقة بحيث يدلك كامل الجسم بالزيت البارد أو الدافئ ثم يترك حتى يتغلغل في مسامات الجسم بعد ذلك يؤخذ حمام ساخن.

 


ويعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت المستخدمة في تدليك الجسم بشكل عام وقد استخدمه القدماء لهذه الغاية كثيرا ولا زال يستخدم إلى وقتنا الحاضر وهو يستخدم في الهند ودول شرق آسيا في تدليك بعض النقاط الحساسة في الجسم التي تؤدي إلى الاسترخاء وهدوء الأعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطا ملحوظا.

 


وفي حالة الأعراض الخاصة بسن اليأس فإن زيت السمسم يستخدم أحيانا لتقليل الجفاف المهبلي، أثناء سن اليأس، النساء كثيرا يجربن هذه المشكلة بسبب تدهور في مستويات الهرمون الأنثوي.

 


حيث تصبح البطانة المهبلية جافة مما قد يؤدي إلى الألم أو الضيق أثناء الجماع، ويتم استخدامه بواسطة قطنة نظيفة حيث أنه يقوم بتليين الموضع، بحيث ينقع واقي مسحوق تجميل القطن المبطن في زيت السمسم ثم يعصر الزيت الزائد، وتوضع في مدخل المهبل طوال الليل ويزال في صباح لمدة سبعة أيام، وبعد الأسبوع الأول يستعمل مرة كل أسبوع أو كلما دعت الحاجة.

 


وفي حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فإن زيت السمسم يستخدم خارجيا على أسفل البطن لتخفيف الشد العضلي وألم المعدة الناتجة عن تقلصات العضلات الناتجة عن الدورة الشهرية.

 


كما يستخدم زيت السمسم كواقي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة، حيث إن لزيت السمسم فائدة هامة فيما يخص الاعتناء بالجسم وبالبشرة فهو يستخدم لترطيب الجسم والعناية بالبشرة وهو أفضل حامي للبشرة من الشمس أي أنه يستخدم كحاجب لأشعة الشمس.

 


وقد كانت المرأة في سهول جبال السراة في جنوب المملكة العربية السعودية تستخدمه كحامي للبشرة من حرارة الشمس الحارقة فتجد المرأة الجنوبية في تلك المناطق تتعرض طوال اليوم لأشعة الشمس ولكنها تتمتع ببشرة ناعمة ندية ناصعة قد لا تحصل عليها تلك المرأة التي تستخدم مساحيق التجميل والعناية بالبشرة باستخدام المواد التي تدخل الكيماويات في تراكيبها.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


a-assia  . منذ 8 سنوات و 8 شهور

ويعبر أيضا زيت السمسم مقوي للاظافر و الشعر