مستحضرات احمليها دائماً معك

الجمال والأناقة منذ 8 سنوات و 7 شهور 464
مستحضرات احمليها دائماً معك

يساعدك حليب الجسم التقليدي، الذي يعتبر رفيقك اليومي، على ترطيب بشرتك بشكل مثالي. يجعلها ناعمة وطرية ومن دون تدبيق، ما يسمح لك بارتداء ثيابك مباشرة بعد وضع الكريم. على رغم ذلك، ومع التطوّر الذي حصل في عالم مستحضرات التجميل، ظهرت بدائل أو مكملات جديدة لهذا النوع من الكريمات ساعدت بدورها في منح كثير من المنافع. هذا طبعاً إلى جانب المتعة بفضل التركيبات المميزة والعطور التي تحفّز الحواس كافة وتنشّطها. لتعتني ببشرتك وتحصلي على المتعة فضلاً عن فوائد كثيرة اختاري المستحضر الذي يناسبك إلى أقصى حد.

1- مستحضرات منعشة

المياه للعناية بالبشرة

تحتوي صيغة هذه المستحضرات التي تتألف من المياه على عناصر مختارة للمنافع التي تمنحها على صعيد الطاقة (خلاصات الحمضيات، النعناع...). كذلك نجد مركبات متعددة الأجزاء تحافظ على مستوى رطوبة البشرة وترطّبها من الخارج. أما الكحول الموجودة في تركيبتها فهو يسرّع عملية امتصاص المياه.

بمَ تفيد؟

بصفتها مرادفاً للراحة، تُستعمل على شكل رذاذ أو تركيبة قابلة للفرك أو الدهن على البشرة عند الحاجة، في حال الشعور بتعب أو بثقل في الساقين.

متى توضع؟

في حال الشعور بتعب كبير وانعدام في النشاط صباحاً، بعد الاستحمام، أو بعد ممارسة الرياضة. كذلك يمكن وضع هذه المستحضرات في البراد ورشها أو فركها على الجسم لمكافحة الشعور بالحر. عند استعمال هذه المستحضرات، تتبخر المياه الموجودة فيها وترطب البشرة.

مستحضرات ينصحك الاختصاصيون باستعمالها

• للتمتع بالنشاط: إليك مركباً يحتوي بشكل مركّز على الزيوت الأساسية المنشطة، جربي:

Eau aromatique énergie, Kiotis.

• مستحضر متخصص: تتمثل الفائدة الإضافية التي يمنحها لك في عنصر مقوٍ يجعل أنسجة البشرة أكثر تماسكاً. جربي:

Eau de soin vitalité et fermeté Body Excellence, Chanel.

• مستحضر طبيعي: هذا المستحضر الغني بالزيوت الأساسية المقاومة لتأثيرات التقدم في السن، والذي يحتوي أيضاً على الزهر، يحفّز البشرة المتعبة وينشطها، جربي: Brume Vivifiante DermaStress-Protection, Florame.

2- لتجديد البشرة

تركيبة على شكل مرهم أو بلسم Baume

تحتوي هذه المستحضرات الغنية بالدهون على كمية من المواد الدهنية أكبر من تلك الموجودة في الكريمات وأبرزها: زبدة الكاريتيه، شمع الزهور (الخزامى، الأكاسيا وغيرهما)، الزيوت التي تعالج البشرة (كزيت السمسم، لوز البربر Agran، العُصفر أو القرطم Carthame وغيرها) فضلاً عن نسبة صغيرة من المياه لتمرير هذه العناصر إلى عمق البشرة.

- بمَ تفيد؟

تستعمل هذه المستحضرات الغنية جداً والتي تعالج البشرة، موضعياً وتمسّد على المناطق الجافة جداً أو الخشنة كالقدمين، الركبتين، أو المرفقين.

- متى توضع؟

إنها المستحضرات المثالية شتاءً تستعملينها لتريحي أكثر المناطق جفافاً في جسمك وتطريها. في حال كانت يداك أو قدماك جافتين جداً أو حتى متشققتين، لا تترددي في وضع طبقة سميكة قبل ارتداء قفازين أو جوربين. ثم اخلدي إلى النوم مباشرة وعندما تستيقظين صباحاً تكون بشرتك امتصت البلسم وأصبحت بحال أفضل.

مستحضرات ينصحك الاختصاصيون باستعمالها

• مرهم مميز: مستحضر قادر على إعادة إطلاق عملية تفكّك الدهون، جربي:

Lipikar Baume, La Roche-Posay.

• مستحضر طبيعي: هذا المستحضر مغذٍ ومجدد للخلايا وللبشرة عموماً وذلك بفضل احتوائه على عسل الصعتر، زبدة الكاكاو وزبدة الكاريتيه وزيت القرطم ودوار الشمس. جربي: Baume fondant pour le corps Apicosma, Melvita.

• مستحضر دهني مطرٍّ: يشمل هذا المستحضر في تركيبته زبدة الكاريتيه وذلك لترطيب البشرة بعمق. جربي:

Crème pour le corps pur confort, Clinique.

3- مستحضرات مغذّية جداً

كريمات تحتوي على العطور

بفضل كثافة تركيبتها الغنية جداً بالزيوت، قد تحتوي هذه المستحضرات على عناصر مغذية أكثر من تلك الموجودة في المستحضرات التي تكون على شكل حليب. بالتالي غالباً ما تتضمن زيوتاً نباتية فضلاً عن زبدة الكاريتيه. تُضاف إلى هذه العناصر كلها مركبات مرطبة كالغليسرين Glycérine وذلك للتخفيف ما يسميه اختصاصيو البشرة فقدان المياه بشكل كبير (تبخّرها بشكل طبيعي من طبقة البشرة الخارجية).

بمَ تفيد؟

تغذي، ترطب وتعالج الطبقة التي تحمي البشرة. يُشار إلى أن تركيبتها التي تمتص المياه تسمح لها بتمرير عناصرها بعمق في داخل البشرة. هذا فضلاً عن احتوائها على العطور الجميلة.

متى توضع؟

إنها أفضل حليف للبشرة الجافة، لكن تستطيع كل النساء استعمالها وخصوصاً في الشتاء عندما تكون البشرة متضررة بفعل احتكاك الملابس بها. استعمليها يومياً بعد الاستحمام: ستمتصها البشرة بسرعة.

مستحضرات ينصحك الاختصاصيون باستعمالها

• مستحضر طبيعي: كريم غني بالجوجوبا والجيرانيوم Géranium يغذي البشرة ويحميها، إنه كريم سائل جداً، ويمكنك أن ترتدي ملابسك مباشرة بعد وضعه. جربي: Crème corps biologique nourrissante geranium, Patyka.

• كريم رائع: دفق من أنواع البودرة والعطور المختلفة التي تجعل البشرة مشرقة ولماعة. جربي:

Crème Parfumée pour le corps, Chloé.

• كريم غني جداً: لا يحتوي هذا الكريم على أقل من 25 في المئة من زبدة الكاريتيه لإصلاح أنواع البشرة الجافة. جربي:
Crème ultra riche corps au beurre de Karité, L’Occitane.

4- مستحضرات منعّمة

زيوت مفيدة للبشرة

تشمل هذه المستحضرات المختلفة خليطاً من الزيوت المغذية (البندق، نواة المشمش، القرطم...) التي تتمتع أحياناً بفوائد تتمثل في منح المرء شعوراً بالاسترخاء والراحة وجعل بشرته أكثر قوة. هذا إلى جانب احتوائها على عناصر كالفيتامين E (المضاد للأكسدة) أو الفيتامين A (الذي يحفز ترطيب البشرة واسمرارها). وتُضاف إلى أنواع الزيوت النباتية هذه زيوت أساسية تزيد فاعليتها وتميز المنتج بعطر جميل.

بمَ تفيد؟

بما أنها تحتوي بشكل شبه حصري على الزيوت، أي الدهون، هي تغذي طبقات البشرة السطحية لكنها لا تتسلل إلى عمقها. وهي بذلك تمنح المرء شعوراً آنياً بالراحة وتجعل في الوقت عينه الطبقة القرنية أملس. هذا إلى أن بعض الزيوت التي تُسمى بـ{الجافة»، يمنح البشرة مظهراً لماعاً جميلاً من دون ترك أي بقع دهنية عليها.

متى توضع؟

بتركيبتها الكلاسيكية، هذه الكريمات مبرر ممتاز للقيام بالتدليك لأنها تتسلل ببطء إلى داخل البشرة. ضعيها إذا أردت مساءً لتمنحك شعوراً بالاسترخاء، كذلك يفضّل أن تستعمليها عندما لا تكونين مضطرة إلى ارتداء ثيابك بعد وضعها مباشرة.

مستحضرات ينصحك الاختصاصيون باستعمالها

• وصفة شرقيّة: مزيج من زيت لوز البربر ذي الرائحة المميزة الذي يعطي البشرة مظهراً لماعاً مشرقاً وجميلاً. جربي:
Huile sèche sublimante, Le Petit Marseillais.

• مستحضر طبيعي: خليط من ثلاثة زيوت لتغذية البشرة الجافة. جربي:

Huile corps nourrissante, Bio Beauté by Nuxe.

• لبشرة ناعمة كالحرير: يساعدك هذا المستحضر في التمتع ببشرة حريرية ومعطَّرة برائحة ذكية. جربي:

Huile sèche parfumée, Un jardin après la mousson, Hermès.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -