ثلاثة أغاني مسروقة لاليسا قد تتسبب في سجنها

  Duaa Hammad منذ 6 سنوات و 7 شهور الفن والمشاهير 4853 10

ثلاثة أغاني مسروقة لاليسا قد تتسبب في سجنها

رغم نجاح الألبوم الأخير "تصدق بمين" للمطربة اللبنانية اليسا إلا أن المشاكل والأزمات تحاصره من عدة جهات، حيث قرر منير الوسيمي نقيب الموسيقيين، التحقيق في الشكوى التي تقدم به الموزع المصري طارق عبد الجابر يتهم فيها اليسا بسرقة أفكاره ونسب توزيعاته إلي موزع لبناني اخر .

ويؤكد الموزع  طارق عبد الجابر أن اليسا اقتبست منه "الديموهات" أو التوزيع المبدئي لكل من أغنية "متعرفش ليه" و"مصدومة" و"لا عاش ولا كان"، حيث أنه عرض عليها التوزيعات الموسيقية ونالت أعجبها ولكنها طلبت منه وضع اسم موزع لبناني اخر بجانب اسمه وهو ما رفضه تماما طارق عبد الجابر، وعقب طرح الألبوم فوجئ بأن الأغنيات تذاع بنفس توزيعاته الموسيقية دون أن يكتب اسمه عليها ودون أن يتقاضي أي مقابل مادي.   

وقرر طارق عبد الجابر التقدم بشكوي إلي منير الوسيمي الذي قرر أن يشكل لجنة للتحقيق في الأمر وسماع السي الخاص بموسيقاه ومقارنته بالبوم اليسا وبعدها سيتحدد الموقف .

 ولم تعد هذه هي المرة الأولي التي تحدث فيها أزمة بين اليسا والموزعين المصريين حيث تكرر نفس الأمر العام الماضي في ألبوم "أيامي بيك"، حيث اتهمها كل من الموزع  أحمد ابراهيم وكريم عبد الوهاب بالتعدي على حقوقهما الادبية والفكرية ونسبها لموزعين لبنانين.

ومن ناحية أخري وجهت اليسا اتهاما من نوع أخر حيث تم اتهامها باقتباس صورة غلاف ألبوم "تصدق بمين" لتشابه مع صورة عارضة الأزياء العالمية ايفا لونجوريا والغريب أيضا أن هذه هي المرة الثانية التي يتشابه فيها بوستر لاليسا بعد بوستر "أيامي بيك" الذي تشابه مع بوستر ماريا كاري.


blog comments powered by Disqus