الاسبرين يمنع الجسم من امتصاص فيتامين سي

الصحة والرشاقة منذ 7 سنوات و 6 شهور 1585
الاسبرين يمنع الجسم من امتصاص فيتامين سي

حذر الدكتور مجدى بدران استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة زميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس من الاستهلاك العشوائى للأدوية خاصة الأسبرين الذى يبلغ إنتاجه العالمى السنوى 50 ألف طن (أى ما يعادل 50 بليون قرص ) والمضادات الحيوية التى تحتل المرتبة الأولى فى مبيعات الأدوية (الثلث ) لما لهما من أثر على خفض مستويات فيتامين سى فى جسم الإنسان .

وذكر بدران فى تصريح له الاثنين إن نقص هذا الفتيامين فى الجسم لا يرجع فقط إلى نقص تناول الأغذية الغنية به وأن ما كان يقوم به العمال المصريون منذ القدم بالفطرة بمص الليمون الطازج كان يحميهم من أمراض كثيرة مثل مرض الاسكربوط الذى قتل مليونا من البحارة قبل أن يتمكن الإنسان من اكتشافه وكذلك مرض الانفلونزا الاسبانية الذى انتشر فى عام 1918 وأدى إلى حدوث معدلات مرتفعة من الوفيات .

وأضاف أنه من الأسباب المحتملة لارتفاع وفيات هذا الوباء أن الأطباء كانوا فى ذلك الوقت يصفون للمرضى جرعات عالية من الأسبرين لخفض حرارتهم المرتفعة ولتسكين الصداع والآلام لافتا إلى أن الجرعات المتداولة كانت فى حينها كبيرة تتراوح بين 8 إلى 31 جراما من الأسبرين.

وأشار بدران إلى أن الأسبرين يقلل المناعة حيث يمنع دخول فيتامين سى كرات الدم البيضاء التى تعتبر أسلحة الردع للجهاز المناعى .

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -