معاناة الرجل العاطفية أكبر من المرأة

الصحة والرشاقة منذ 7 سنوات و 1 شهور 1726
معاناة الرجل العاطفية أكبر من المرأة

أفادت دراسة علمية أمريكية مؤخرا بأن الرجال يعانون أكثر من النساء من آثار حب فاشل بعكس مايعتقده الكثيرون. وأضافت الدراسة التي أصدرتها جامعة "ويك فوريست" الأمريكية بأن غالبية الناس يعتقدون بأن المرأة تعاني أكثر من الرجل من مطبات العلاقة الزوجية والحب الفاشل، لكن هذا الاعتقاد خاطىء علميا لأن الرجل يعتبر أكثر قابلية للاختراق عاطفيا من المرأة التي تستطيع ان صممت التحكم بعواطفها برغم غزارة هذه العواطف.
وتنطبق هذه القاعدة على الرجال خلال سير العلاقة بين الرجل والمرأة، لكن المرأة تعاني أكثر من الرجل في حال انتهاء العلاقة العاطفية. وأوضحت الدراسة بأن الرجل يحتار ويتألم ويعاني عندما تكون علاقة الحب فاشلة ويحتار أمام فكرة الخيارات لانهاء العلاقة نهائيا. أما المرأة المتأكدة من حب الرجل لها فهي لاتبالي كثيرا بسير العلاقة، بل لاتصدق بأن ذلك الرجل الذي يحبها سينهي علاقة حبه لها.
معهد "باوليستانا" المختص باستطلاعات الرأي في مدينة ساو باولو البرازيلية سأل مايقرب من 300 رجل برازيلي عن رأيهم بهذه الدراسة الأمريكية التي أوردها موقع الانترنت البرازيلي "تيرا" فأعرب 59% منهم عن تأييدهم للدراسة بالقول انه شاع في المجتمعات كافة بأن المرأة هي التي تعاني أكثر من علاقة حب فاشلة، ولكن الحقيقة هي أن الرجل يعاني أكثر لشعوره بالمهانة عندما يعلم بأن زوجته فقدت حبها له.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -