السفير الاسترالي يهين فتاة سعودية رفضت مصافحته

أخبار حسناء منذ 7 سنوات و 2 شهور 13421
السفير الاسترالي يهين فتاة سعودية رفضت مصافحته

تسعى فتاة سعودية تعمل مترجمة في السفارة الأسترالية بالرياض للحصول على اعتذار رسمي وتعويض من الحكومة الأسترالية بعد أن أهانها السفير الأسترالي بالمملكة وكاد يضربها.
 وقال موقع ذا ايج الأسترالي إن السعودية وفاء سعيد كانت في يومها الأول من العمل في السفارة عندما فقد السفير الأسترالي كيفن ماجي السيطرة على أعصابه؛ لأنها رفضت أن تصافحه، مضيفاً أن الفتاة اعتقدت أن السفير الذي يفترض فيه أن يطلع على ثقافة البلد الذي يعمل فيه سيقدر أن الإسلام يحرم مصافحة الأجانب.
وقالت الفتاة: لقد صدمت.. لقد اعتقدت أنه سيضربني، ولذلك حاولت أن ابتعد عنه بالتراجع إلى الخلف ولكن الجدار كان خلفي.
وأضافت الفتاة البالغة من العمر 28 عاماً: وقع الحادث في 19 يناير الماضي خلال حفل توديع للمترجم الذي حللت مكانه، وكان عدد كبير من الدبلوماسيين والموظفين بالموقع، غير أنهم لم يتدخلوا.
وحول السبب في قرارها بعدم مصافحته قالت وفاء إنها كانت تتبع تعاليم الإسلام، مشيرة إلى أنها وضعت يدها على قلبها وانحنت له بدلاً من مصافحته، غير أنه اقترب منها بصورة كبيرة حتى إنها لم تتمكن من إنزال يدها.
وشرحت للسفير قائلة: أنا مسلمة.. فاقترب منها بصورة كبيرة جداً وصاح: وأنا مسيحي.. صافحيني.
وبحسب الفتاة، فإن السفير لام سكرتارية السفارة؛ لأنهم وظفوها، وأشار لها بطريقة فجة جداً، وقال إن سلوكها غير معقول ووعد بأنه سيتصرف معها، غير أنها غادرت غرفة الاحتفال.
وقامت الفتاة بمراسلة رئيس الوزراء الأسترالي إلا أنها لم تتلق أي رد.

التعليقات (62)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


فديت شعب ابو متعب  . منذ 6 سنوات و 11 شهور

الموضوع اصلا كذب في كذب السفاره الاستراليه في جده مو فالرياض تطبيل وتشهير للموقع لا اكثر ولا اقل والله حاله لين متى هذه الهجمه على السعوديين كل ذا حقد اعوذ بالله بس وحسبي الله ونعم الوكيل ؟؟؟؟؟


هاني عبدالرحمن محمد صالح السيد  . منذ 6 سنوات و 0 شهور

خلقك الله حراً... فإن شئت أن تعيش حراً فلا تجعل شيئاً يملكك و يسيطر عليك سواء مال أو شهوة أو منصب فإنك إن تركت شيئاً يملكك سيأخذه الله منك.. لأنه ببساطة يريدك حراً لا تذل نفسك لشيء إلا له وحده. فهل أنت حر؟؟


بنت من الزمان دة  . منذ 7 سنوات و 1 شهور

طبعا بيقل أدبه مطول حياته بيشوف قلة الأدب من نفس ديانته مع كل إحترامي للديانة المسيحية


بو علي  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

طالما يوجد اشخاص متخلفين امثالكم يا من تتحدثون عن الرسوم الدانماركية وغيرها وترون البساطة في مسألة الأخت السعودية -- حفظها الله ورعاها -- فسيبقى الاجانب يتطاولون علينا بأساليبهم الحقيرة. الاسلام والقرآن والشريعة بدأت واستمرت إلى الآن وحتى قيام الساعة والله سبحانه وتعالى هو المشرع والعالم بمجريات الكون. فسواءا كنا في العصر القديم أو الحاضر أو المستقبل فسيبقى الشرع الشرع الإسلامي شئت أم أبيت (يا من وصلت للمريخ!!!)


الحب بالله  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

انا لله وانا اليه راجعون نقول كما يقول ربنا الصبر مفتاح الفرج


حمد  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

ثبتك الله على الايمان واعانك على ذلك وانا انتقدك لانك حاولت مراسلتة فهو لا يستحق منك النزول لمستواه المحقور فأنت مسلمه يعنى شرف لجميع المحترمين


hassan  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

كلو غلط اللي ما بدهخا تسلم عالرجال وبدها تخجل اللي يمدلها ايدو تبقى بالبيت احسن الها ولغير ها بعدين ليش كل هالثورة مشان بنت ما سلمت على السفير شو عملتو مشان الرسوم المسيئة للرسول الكريم عليه الصلاة و السلام بتوقع موضوع الرسوم اكبر وبيستاهل اكتر من هالحادثة اللي ما الها معنى


احمد الشمري  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

اين تعليق احمد الشمري,لقد كتبت تعليق شوية طويل ولكنه يمس بعض ال(شيوخ)العرب


احمد الشمري  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...اين الخليفة المعتصم بالله من هذه الفتاة وهو الذي نادته المراة العربية المسلمة (وامعتصماه)وهي كانت مسجونة في سجون مدينة عمورية فجهز الخليفة جيشه وفتح مدينة عمورية ,وانا اسال الان من سيقوم مقام الخليفلة من (الحكام اللاعرب)ليقتص من الذي ظلم هذه الفتاة, كم من فتاة وفتاة قد اهينت واغتصبت وفعل بها مافعل وكم عدد الذين ينتظرون المعتصم القادم من الرجال والنساء ومتى سوق يظهر ؟؟؟؟؟ولا اعلم من هو هل هو (الشيخ )الوليد بن طلال صاحب قنوات روتانا وغيره وغيره من الشيوخ العرب؟حسبنا الله ونعم الوكيل...احمد الشمري من العراق


بيض الله وجهك والله ينصرك  . منذ 7 سنوات و 2 شهور

بيض الله وجهك والله ينصرك يارب اقبل دعوتي بأول ليله من رمضان وقسم بالله لو ماني متزوج كان كان خطبتك من ابوك يابنت الرجال رفعتي راية الاسلام والمسلمين قبل وطنك والمواطنين السعوديين الله ينصرك ونناشد ولاة الامر بالاخذ بيدك وحقك وعموما" حقك عند رب العالمين مايضيع مسلم ومواطن سعودي يفتخر