حسن يوسف: موافقتي على زهرة لأسباب مالية

الفن والمشاهير . Duaa Hammad منذ 7 سنوات و 0 شهور 1585 1
حسن يوسف: موافقتي على زهرة لأسباب مالية
خلال استضافته في برنامج كش ملك الذي تقدمه هبة الأباصيري على قناة الحياة، فوجئ الفنان حسن يوسف  بهجوم شنّه عليه عبد الرحيم الشعراوي نجل الشيخ الشعراوي. إذ اتهمه بادّعاء التدين واستغلال مسلسل "إمام الدعاة" الذي تناول سيرة الشيخ الشعراوي في جذب الجمهور إليه.
حسن يوسف: قبلتُ العمل مع خلال استضافته في برنامج "كش ملك" الذي تقدمه هبة الأباصيري على قناة "الحياة"، فوجئ الفنان حسن يوسف بهجوم شنّه عليه عبد الرحيم الشعراوي نجل الشيخ الشعراوي. إذ اتهمه بادّعاء التدين واستغلال مسلسل "إمام الدعاة" الذي تناول سيرة الشيخ الشعراوي في جذب الجمهور إليه.
 
خلاف مادي
اندهش حسن يوسف من هجوم نجل الشعراوي عليه ورفض في البداية الكشف عن طبيعة الخلاف بينهما، وخصوصاً أنّه أكد في بداية الحلقة أنّ هناك علاقة طيبة تجمعه بأبناء الشعراوي. لك بعدما استمع للهجوم، اضطر للكشف عن الخلاف، مؤكداً أنّه مادي.
وكشف حسن يوسف للمرة الأولى أنّه دفع شيكاً لعبد الرحيم الشعراوي، لكنه رفض الكشف عن قيمته. وفور عرض المسلسل، طالبه عبد الرحيم بثلث ميزانية المسلسل التي كانت تصل إلى مليون و600 ألف. وعندما رفض أن يدفع مرة أخرى، سيما أنّه كان منتجاً منفذاً للعمل، تصاعد الخلاف بينهما. وأشار إلى أنّه يمتلك صورة عن الشيك الذي حصل عليه نجل الشعرواي ولديه أيضاً شهود على تلك الواقعة.

ولم يقتصر هجوم عبد الرحيم على مسلسل "إمام الدعاة" فحسب، بل امتد للمشاركة في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة". إذ قال عبد الرحيم بأنّ حسن يوسف كان يدعي التدين من أجل أن يصل إلى الجمهور عن طريق الشيخ الشعراوي، وعندما حقق ما يريد، اتجه لتقديم نوعية مسلسلات "زهرة وأزواجها الخمسة". ورد يوسف قائلاً "إنّه لم يقدم سيرة أحد الصحابة أو أحد المبشّرين بالجنّة، لكنه قدّم سيرة عالم عظيم ولي من أولياء الله الصالحين" مشيراً إلى أنه كان مشهور قبل تقديمه للمسلسل.
 
احتياج مادي واعتراض أسري
واعترف حسن يوسف أنّه اضطر في البداية للموافقة على مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" من أجل حاجته المادية. إذ لم يتلقَّ أي عروض منذ تقديمه مسلسل "الإمام عبد الحليم محمود" منذ عامين. كما تعرض لخسارة مالية تقدَّر بمليوني جنيه باعتباره منتج المسلسل نتيجة عدم تشجيع إنتاج الأعمال الدينية. لذلك اضطر للموافقة على مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة". لكن خلال فترة التصوير، اكتشف أنّ العمل جيد.
واعترف أن زوجته الفنانة المعتزلة شمس وأبناءه اعترضوا بدايةً على تقديمه لهذا العمل. لكن شمس غيّرت رأيها بعد مشاهدة حلقات المسلسل وأشادت بالعمل.

وأشار حسن يوسف: "قبل عرض المسلسل، تعرّضت لانتقادات حادة. لكن بعد عرضه، تلقيت التهنئة من نفس الأقلام والأشخاص الذين انتقدوني في البداية بما فيهم أسرتي".
وعن رأيه بالهجوم بسبب مشاركته غادة عبد الرازق بطولة المسلسل خصوصاً أنّها اشتهرت بتقديم الأدوار الجريئة، أكّد حسن يوسف أنه لم يشاهد أفلام غادة قبلاً. وأكّد أنّ "زهرة وأزواجها الخمسة" أول عمل يشاهده لغادة ووصفها بالممثلة المجتهدة التي تتفرغ كلياً لتأدية الدور، وتحرص على استخدام أدواتها سواء في الماكياج أو الملابس حتى تتناسب مع الدور الذي تقدّمه.
 
شروطه للعمل مع عادل إمام
وفي حال عرض عليه عادل إمام العمل معه، اشترط حسن يوسف أن يكون اسمه قبل اسم "الزعيم". وبرّر ذلك بأنه عندما كان يلعب أدوار البطولة سينمائياً، كان عادل إمام لا يزال في بدايته. كما وصفه بامتلاك الذكاء في استمرار حبّ الجمهور له.
وهنا قاطعته مقدمة البرنامج لتقول إنّ اسم عادل إمام جاء قبل اسم عمر الشريف في فيلم "حسن ومرقص"، فرد قائلاً: "عمر هو اللي غلطان، فكان لا بد من أن يتمسك بحقّه. لكن عمر الشريف لا يهتم بترتيب الأسماء لأنه تعوّد على السينما الأميركية".
 
وعن مدى موافقته للعمل مع عادل إمام في دور صغير، قال: "لن أقبل إطلاقاً إلا في حال كان دوري في نفس مساحة دور عادل إمام مثلما فعل مع عمر الشريف في "حسن ومرقص". ولن أقبل أن أقدم دوراً أقل من ذلك في أفلامه".

 
وعن سر احتفاظه بلحيته، أكّد أنه احتفظ بها منذ أن قام بأداء الحج للمرة الأولى. إذ رأى وقتها أنّها تتماشى مع وجهه، فقرر أن يتركها. وأشار في الوقت نفسه إلى أنّه لا يمانع أن يتخلى عنها من أجل تقديم عمل فني قيم يضيف إلى رصيده.
التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


guests
7ayat  . منذ 7 سنوات و 0 شهور

السلام عليكم ماشاء الله عن ممثلينا المتدينين فعندما تفرغ جيوبهم من النقود يعودون للثمثيل.. من حسن يوسف لسهير رمزي للست صابرين والقائمة طويله ....اي دين هدا الذي ينادون به ؟ الست صابرين وضعت باروكه على راسها في المسلسل أهكذا يقول الاسلام !!! والست سهير مكياج كامل واستعراض ملابس... الله يستر على بناتنا