التغذية الحية
الصفحة الرئيسية الأخبار كليب منتديات البوم الصور سؤال وجواب عيشوا - صحتي
عيادة متخصصة في الاجهاض وترقيع البكارة في سوريا
في حي " الجميلية " بحلب ، وعلى الطرف المقابل لمديرية صحة حلب ، عيادة طبيب نسائية ، يعمل بصمت ، في عيادة تضج جدرانها بمئات " التأوهات و الأنات " لحكايات انتهت أحداثها بأشلاء بشرية في " حوض بلاستيكي "  ودماء ابتلعتها " البلوعة " .

هو " طبيب " نسائية ، ذاع صيته على المستوى الشعبي كطبيب متخصص بـ " الإجهاض " ، فكانت عيادته مقصداً لرجل لا يريد أولاداً ، وآخر أقام علاقة جنسية مع " عشيقة " فخاف أن تكشف سره ابتسامة طفل . ويستطيع أي شخص يزوره وببساطة "العادة " أن يحصل على موعد لقتل الجنين وإجهاضه .

حكايات وقصص كثيرة عن إجهاض طفل في شهره السادس ، وآخر في الشهر الرابع ، إضافة إلى ترقيع " البكارة " و " كل شي بسعرو ".

غرفة عمليات متكاملة في عيادته ..  تحتوي على جميع المعدات اللازمة لقتل الجنين وإجهاضه . كما تحتوي العيادة على صيدلية صغيرة تحوي جميع الأدوية اللازمة للعمليات من مخدر ، ومواد خاصة بالإجهاض ، وغيرها .
و تستغرق عملية الاجهاض ( وبحسب رغبة الزبون ووضع المرأة الصحي ) بين يومين وثلاثة أيام يتم خلالها قتل الجنين بداية ، عن طريق أدوية خاصة ( إما حبوب خاصة تسبب النزف والإجهاض ، أو عن طريق حقن الرحم بمواد تقتل الجنين) .

وبعد أن يتم قتل الجنين ، تبدأ المرحلة الثانية والتي تعتمد آلية تحريض الطلق تارة ، والتخدير تارة أخرى ، ليتم توسيع عنق الرحم ، وإخراج الجنين المقتول ، مقطع الأشلاء ( حفاظاً على سلامة المرأة ورحمها )  ، حيث يتم ذلك باستخدام " شفّاط " خاص .

بينما المرحلة الأخيرة من عملية الإجهاض تتم بعد تخدير المرأة تخديراً يفقدها وعيها ، وعندما تصحو من التخدير ، يهنئها الطبيب بسلامتها ، وتخرج تاركة خلفها أشلاء جنين .

كما تختلف تسعيرة الإجهاض التي تتراوح بين 30 و 80 ألف ليرة سورية ، تبعاً لعمر الجنين ، ورغبة  " الزبون " بترقيع البكارة ، حيث ترتفع التسعيرة في الحالة الأخيرة .
وبين مصدر  أن الطبيب ينفذ عمليات الإجهاض بسرية تامة ، وبطريقة يلتف من خلالها على القانون .

نقابة أطباء حلب : ما يجري هو جرائم قتل !!
رئيس لجنة النسائية في النقابة الدكتور " مجاهد حمامي " أوضح في   بداية حديثه الأسباب المبررة لعميلة الإجهاض وأساليب الإجهاض المتبعة بالقول " يجيز القانون إجراء الإجهاض في حالات محددة وضيقة جداً ، كوجود تشوهات لا يمكن تداركها أو علاجها وتكون خطيرة على حياة الجنين والأم ، ويقوم عادة طبيبان بإجراء الكشف الطبي اللازم ، قبل إقرار الإجهاض ".

وتابع " ولا يجوز أبدا إجراء الإجهاض في العيادة الخاصة ، حيث يوجب القانون إجراء الإجهاض في المشفى ، وبوجود أخصائي تخدير إلى جانب الأخصائي الذي يقوم بالإجهاض ".

وأكد رئيس لجنة النسائية في نقابة أطباء حلب أن " الإجهاض هو جريمة قتل ، ويجب إيقافها فوراً ومعاقبة من يجريها " .

وختم بالقول " يقوم بعض الأطباء بإعطاء الحامل التي تريد أن تجهض حملها أدوية تسبب النزف والإجهاض ، كمبرر لإجراء الإجهاض ، وللأسف فإن هذه الأدوية موجودة في الصيدلياتت، ولا يمكن كشف هذه التصرفات إلا عن طريق الطب الشرعي ، والكشف خلال مدة زمنية قصيرة ، الأمر الذي يعوق اكتشاف هذه الحالات ".

نقيب الأطباء : لا يمكننا دخول جميع عيادات النسائية

وبدوره قال نقيب الأطباء الدكتور وجيه جمعة لـ عكس السير " للأسف ، لا يمكننا كنقابة أطباء دخول جميع عيادات النسائية ومراقبة عملها ، على الرغم من أهمية هذا الإجراء ".

وتابع " نحن كنقابة أطباء نتابع جميع الشكاوي الواردة إلينا ، ونعاقب المسيئين ، ونبدي اهتماماً خاصاً بالشكاوي المتعلقة بأطباء النسائية ، لما للأمر من خصوصية ، حيث نقوم بتشكيل لجان تخصصية تتابع الشكوى ، وفي حال ثبوتها نقوم بمعاقبة المسيء ".

وختم بالقول  " نسعى في نقابة الأطباء إلى رفع مستوى الوعي لدى الأطباء ، عن طريق الندوات المكثفة والمؤتمرات ، كما نسعى بالتوازي مع ذلك إلى تشديد العقوبات التي تصل إلى إغلاق عيادة الطبيب المسيء ، وقد تم ذلك في بعض الحالات ".

القانون السوري يعتبر الإجهاض " جريمة " ويشدد العقوبة

وعن موقف القانون السوري من الإجهاض  قال المحامي علاء السيد : "  اعتبر القانون السوري الاجهاض جريمة وشدد عقوبتها ، حيث جاء في المادة 528 من قانون العقوبات السوري انه : من أقدم بأية وسيلة كانت على إجهاض امرأة أو محاولة إجهاضها برضاها عوقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات ، كما جاء في المادة 529 من قانون العقوبات انه : من تسبب عن قصد بإجهاض امرأة دون رضاها عوقب بالأشغال الشاقة خمس سنوات على الأقل .  ولا تنقص العقوبة عن عشر سنوات إذا أفضى الإجهاض أو الوسائل المستعملة إلى موت المرأة ".


نقاط وحروف :

الطبيب الذي حول عيادته إلى مركز للإجهاض هو الطبيب " محمد علي ج " ، وعيادته موجودة في الطرف المقابل لمديرية الصحة .

جميع ما جاء في هذا التحقيق موثّق ، وإجراء التحقيق وضبط هذا الطبيب المسيء برسم جميع الجهات المسؤولة .
 
عن عكس السير
الكلمات المفتاحية :

التعليقات (1)

تعليق يخص هلال  - منذ 506 يوم
في اكثر من 212 دولة <br/>شبان و شابات يعلنون عن تاييدهم لدواء العذرية للشيخ مسرور <br/>كتبت – هالة لميس عزة <br/>منذ خروج موضوع "دواء العذرية" الى الساحة الاعلامية سنة 1999 من خلال جريدة جزائرية شبابية تدعى بانوراما شباب و شابات ليس بينهم رابط مشترك غير رؤية بلدهم ينعم بالاستقرار و الشرف و حماية المظلومين . شباب و شابات من طبقات اجتماعية مختلفة و درجات التعليم متنوعة اجتمعوا على رؤية واحدة و هدف واحد و رغبة واحدة انقاذ فتاة فقدت عذريتها ( غصبن عنها ) . <br/>العدالة الاجتماعية، هي ان نفهم و نستوعب و ندرس و نتحقق قبل ان ان نحكم و نصدر قرارات و احكام انا هالة لميس عزة شدني بشدة عجيبة و قوة اسم الصحفي الجزائري الشاب عبده الله عمر نجم و قبل ان ابحث عنه و اتحقق من معلوماته و اعماله كنت اظن ان هذه الشخصية غير موجودة او على الاقل شخصية ليست اعلامية . و بدات البحث من السفارة الجزائرية عندنا و سالت المكلف بالاعلام عن الصحفي عبده الله عمر نجم . اول ما جعلني ارتاح لهذه المهمة كلام مندوب الاعلام الذي قال لي ان الصحفي عبده الله عمر نجم ليس له نشاط سياسي، لكنه يتابع و يشاهد ويتأثر بالسياسات كاي مواطن من خلال خبرتي الطويلة و التي تفوق 30 عاما لم اقرا مواضيع و تحقيقات راقية و عالية الاحساس مثلما يكتبها الاعلامي النادر الصحفي الجزائري عبده الله عمر نجم له مقالات و تحقيقات مؤثرة و يتفاعل بكل صدق مع الناس البسطاء و انا اقرا له وجدت اناملي تكتب باسلوبه و بطريقته كما افعل الان شهادات و تجارب شباب و شابات و تقديرهم لهذه الشخصية تاكيد على طيبة قلب هذا الصحفي انه صحفي ليس ملكا لاحد و لكنه ملك لكل القلوب . <br/>ما شاهدته في المواقع من أعمال خيرية و نبيلة و تضحيات اكدت لي ان الصحفي عبده الله عمر نجم الذي يتعرض لانتقاد شديد من الناس حتى من اصحابي و زملائي و اقاربي يواصل كفاحه الاعلامي بصمت و قوة و ارادة و عزيمة و بخطوات ثابتة يرفض الاموال و الهدايا و الخيول و الجمال و البلدان المتقدمة فقط ليحافظ على وعده و يقوم بواجبه نحو بلده بلد المليون و نصف مليون شهيد و جده رقم في هذه القائمة ( رحمة الله عليه). <br/>انشغال الناس بقضية العذرية يثير الجدل،الجميع معرض للخطر و الخطا و الخطيئة و دواء الشيخ مسرور ( و هو جزائري ايضا مقيم في المملكة السعودية) اعاد للملايين الاسر العربية الشرف و العفة و دفن الفضيحة و اوقف سيول الانتقام و القتل و الاجهاض و الدعارة و الامراض الجنسية القاتلة و انتشار العهر و الفقر فليس كل من فقدت عذريتها كانت هي السبب كيف تواجه الطفلة او القاصر او الشابة اسرتها و مجتمعها اذا كان الجاني احد اقاربها بل اقرب اقاربها او اذا تعرضت الى اغتصاب في ظل الثورات العربية او سقطت او تعاملت مع بكارتها بجهل او عدم فهم خطورة ما تقوم به ؟ <br/>شباب و شابات من 212 دولة يعلنون عن تاييدهم الواضح و الصريح لدواء العذرية للشيخ مسرور خاصة من طرف المغتربين و المغتربات و ده مؤشر جيد جدا و على المستوى الشخصي قررت ان اضم صوتي لهؤلاء الشباب خاصة و ان الدواء سبحان الله العظيم فعال و يعيد البكارة الطبيعية و الدائمة للفتاة و يعيدها الى الطريق المستقيم و تطوي مع شفائها صفحات الماضي . <br/>مواضيع اخرى عن الصحفي عبده الله عمر نجم تجدونها من خلال تصفحكم لموقع جوجل .


مشاركات ذات علاقة

 

صفحات

أعط صوتك

متى تقررين ترك عملك؟


إذا كان جو العمل غير مريح
اذا كان لم يكن فيه تطور وظيفي
اذا كان لا يناسب ظرفي العائلي
اذا كان الراتب غير مناسب

22 تصويتات