لتبقي عينيه عليك: ضعي له أحمر شفاه أحمر

الجمال والأناقة منذ 6 سنوات و 8 شهور 915
لتبقي عينيه عليك: ضعي له أحمر شفاه أحمر

إذا كنت تبحثين عن سر إنجذاب الرجال الى النساء فالاجابة قد لا تتعدى شفتيك. وفقا لدراسة جديدة، تعد شفاه النساء الجزء الاكثر جاذبية بالنسبة لغالبية الرجال، خاصة إذا كان لون الشفاه أحمرا شهيا كالكرز. هذا وقد وجد العلماء بأنه اثناء العشر ثوان الاولى للقاء أي رجل بامرأة، يخصص أغلب الرجال نصف الوقت تقريبا في النظر إلى لون وشكل الشفاه.

صعوبة النظر بعيدا:
إذا صدف وكانت المرأة تضع أحمر شفاه فقد يجد الرجل صعوبة في النظر بعيدا، فإذا كان اللون زهريا فأن الرجل سينظر على الاقل 6.7 ثانية الى الشفاه، أما إذا كان اللون أحمرا فسوف ينظر لمدة 7.3 ثانية.

الدراسة التي اجراها علماء من جامعة مانشستر تابعوا نظرات 50 رجلا بينما استعرضوا امامهم مجموعة من الصور المختلفة لنساء يضعن الماكياج بدرجات متفاوتة. ولاحظوا أنه عندما كانت السيدة في الصورة تضع احمر شفاه كان الرجال يأخذون وقتا أطول للنظر إلى الشفاه بمتوسط 7 ثوان و 0.95 ثانية للنظر الى العيون، و 0.85 ثانية للنظر الى الشعر. ولكن بدون ماكياج، تراجعت نسبة نظر الرجال الى الشفاه إلى 2.2 ثانية، وبدلا من الشفاه ركزوا حوالي 2.97 ثانية على العيون، و 2.77 ثانية على الأنف.

واعتبر الرجال في العينة أن الشفاه الممتلئة كانت الأكثر جاذبية، ولكن الشفاه الرقيقة بدت اكثر جاذبية إذا كانت ملونة بلون جميل.

هذا وقال الدكتور جيوف بياتي، الذي قاد الدراسة، "تثبت هذه الدراسة بأن الشفاه تعتبر من الخصائص الجمالية عند النساء وتلعب دورا هام في انجذاب واعجاب الطرف الأخر. ولكن الشفاه الممتلئة والملونة بلون احمر تعتبر الجاذب الاكبر للرجال."

وتعود عادة تلوين الشفاه باللون الأحمر الى الفراعنة الذين ابتكروا طرقا لتلوين الشفاه بدرجات الأحمر لتبدو أكثر حيوية وصحة وجاذبية.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


  sona10_01  . منذ 6 سنوات و 8 شهور

موضوع رآآآئع’’.. ومعلومآت حلووهـ كثيير’’.. يسلموووو يآرب من جد موضوع ممتع ^^