عمر الشريف: لم أتحمل شذوذ يوسف شاهين الجنسي

الفن والمشاهير منذ 6 سنوات و 6 شهور 142614
عمر الشريف: لم أتحمل شذوذ يوسف شاهين الجنسي

غالباً ما يكون عمر الشريف متحفظاً في أحاديثه، إلا أنّه وفي حواره مع جريدة الوفد المصرية فجّر مفاجأة من العيار الثقيل جداً وضاع صداها في مهبّ الثورة المصرية فحجب دويّ الثورة صوت الانفجار الذي أحدثه كلام عمر الشريف.
وما كان يُقال دائماً همساً، أو سرّاً، أو في الكواليس الخلفيّة لاسم يوسف شاهين وعالميته لم يجرؤ ممثل يوماً على إطلاقه على الغارب أي فنان من الذين داروا في فلك عالميّة شاهين وأمام عدسة كاميراته، إنها المرّة الأولى التي يتجرّأ فيها نجم متزّن وذو سمعة عالمية أيضاً على زحزحة هذا الستار الكثيف الذي ظلل اسم يوسف شاهين..
سُئل عمر الشريف عن صداقته بيوسف شاهين فأجاب: «صداقتي بيوسف شاهين إنتهت سريعاَ، وهو عرض علي كذا فيلم وأنا رفضت، ومحصلش منه حاجة، بس هو يعني كان عنده حاجات جنسية أنا ما أقدرش عليها مش عايز أقولها».
والصداقة التي تحدّث عنها عمر الشريف ليست عاديّة أبداً، فهي التي قدّمته وجهاً جديداً في السينما المصرية وأوقفته أمام فاتن حمامة في أشهر أفلام صراع في الوادي مع تلك القبلة الساخنة على شفتي عمر غير المكتوبة في السيناريو والتي أصابت كلّ من كان في مكان التصوير بالذهول، وقادتهما لاحقاً إلى الزواج.
ما يقوله عمر الشريف لم يأتِ من فراغ، هو كلام لطالما تردد همساً على الشفاه، وعلت بها الأصوات أحياناً بعدما ثَقُل سمع «جو»، تنحصر في اختيار عمر الشريف وجهاً جديداً على الشاشة الفضية وأمام من؟! فاتن حمامة التي كانت في عنفوان شهرتها وقوة سطوتها ولياقتها الفنية.. فقد رفضت قبل ذلك أن يلعب أمامها الدور شكري سرحان حتى لا تقع في فخ الثنائيات.. لأنها مثلت أمام شكري سرحان فيلم ابن النيل لنفس المخرج يوسف شاهين.. واستعرضوا جميع فتيان الشاشة وقتها.. فلم يجدوا الا شكري سرحان..
ولكن فاتن حمامة رفضت تماماً، بل وأصرت على الرفض.. واسقط في يد المنتج جبرايل تلحمي والمخرج يوسف شاهين.. وفكروا في احلال احدى النجمات في ذاك الوقت بداية من ماجدة أو أو زهرة العلى أو هند رستم.. أو… أو… فلم يجدوا الا فاتن حمامة هي الوحيدة التي تصلح للدور.
وهنا قفز الى خيال يوسف شاهين صورة صديقه وزميل دراسته عمرالشريف.. الذي لعب دور هاملت على مسرح كلية فيكتوريا وأقنع رمسيس نجيب به..وسافر يوسف شاهين الى الاسكندرية لكي يقابل عمر الشريف.. ويعرض عليه العمل بالسينما.
وكان عمر الشريف في ذلك الوقت قد تخرج من الكلية ويعمل في شركات والده بتجارة الخشب.. وأخذها عمر الشريف على أنها مزحة من صديقه يوسف شاهين.. ولكن يوسف شاهين أكدها له.. واصطحبه للقاهرة لاجراء اختبارات الكاميرا والأداء.
وكانت المفاجأة كبيرة عندما أسرع رمسيس نجيب بالتعاقد معه على بطولة فيلم «صراع في الوادي» وكانت المفاجأة أيضاً عندما وافقت فاتن حمامة فور وقوع عيناها على هذا الفتى من النظرة الأولى.. وبدأ الاستعداد التام للتصوير، وكان معروفاً عن فاتن حمامة، انها بارعة في الاصطلاح المسمى بسرقة الكاميرا ممن أمامها.. لكنها لم تفعل ذلك مع عمر الشريف في أي مشهد أو لقطة تضمهما سوياً…وفعلتها مع باقي الممثلين معها بالفيلم سواء فريد شوقي..أو زكي رستم أو حمدي غيث..وهم باقي أبطال الفيلم.. بل كانت تجالس عمر الشريف أثناء الاستراحات لتعطيه من خبرتها وفنها الكثير…
وكان معروفاً ان فاتن حمامة قد انفصلت عن عز الدين ذو الفقار بعدما أنجبت منه ابنتها نادية.. وكانت فاتن ترفض أي مشهد أو لقطة فيها قبلة أو جارحة لصورتها… وكان بسيناريو الفيلم صراع في الوادي لقطة لعمر الشريف وهو ينزف بعد إصابته برصاصة أطلقها عليه حمدي غيث.. ويغمى عليه… وتأتي اليه فاتن حمامة وتحتضنه فقط..ولكن الحب قد وصل الى مداه.. فانكفأت عليه وقبلته قبلة أذهلت الجميع بما فيهم يوسف شاهين..
وكان هذا هو الفيلم الأوّل الذي وضع عمر الشريف على طريق النجوميّة أمام كاميرا يوسف شاهين وتحت إدارته، إلا أنه كان الأخير أيضاً، والتزم عمر الشريف الصمت طوال سنيّن عمره إلى أن كشف سبب انقطاع الصداقة ورفضه العمل مع يوسف شاهين مع أنه صاحب فضل عليه، وربما لهذا التزم يوسف شاهين الصمت فلم يجلد بلسانه عمر الشريف وهو المعروف عنه لسانه السليط الذي جلد الكثير من النجوم… وإذا كان عمر الشريف قد رفض حاجات يوسف شاهين الجنسية ولم يقدر على تقديمها، فهل يعني كلامه أن كثيراً من الوجوه التي أطلقها ثم اختفت واعتزلت وأبرزها الجزائري أحمد محرز، والنجم المميز محسن محيي الدين نجم أسئلته الاسكندرانيّة والتي أفضت إلى تديّنه واعتزاله مع زوجته نسرين؟! وماذا عن أسماء آخرين أمثال: هاني سلامة ونور الشريف وخالد يوسف… بعد حين سيفّجر كلام عمر الشريف عواصف غير مسبوقة في تاريخ اعترافات النجوم التي صارحوا بها الجمهور وهم على قيد الحياة، وقادرون على إيضاحها والردّ على كلّ التساؤلات التي قد تثيرها.

التعليقات (13)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


نادر  . منذ 3 سنوات و 1 شهور

وماذا عن بطل الثورة المخرج خالد يوسف وكأن عمر الشريف أراد ان ينتقم من قادة نكبه ٢٥ يناير فافجر هذة القنبله كلنا نعرف قصه يوسف شاهين مع محسن منذ زمن ولكن اعتقد ان عمر الشريف أراد الانتقام من مفجرى ومدمرى مصر وما خفي كان اعظم


مصري  . منذ 3 سنوات و 2 شهور

نحن في شهر كريم اتقوا الله


مشاهدة  . منذ 4 سنوات و 5 شهور

لم ادخل فى حياتى السينما لمشاهدة اى فيلم اخرجه هذا الـمخرج .. اما البرامج اللى كانت تستضيفه فى التليفزيون فكانت توحى لى بإنه شخصية غير طبيعية و غير مريحة ...


المصدومة فى يوسف شاهين  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

انافعلا مصدومة فى يوسف شاهين لانى من المعجبين بافلامة والمهتتمين بة جداواتمنى ان يكون هذا الكلام غير صحيح وهل هذا يعنى ايضا على الفنان نور الشريف لان فى اواخر الفترة السابقة تردد كلام نحو هذا الموضوع


fero  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

من المؤكد ان يوسف شاهين مثلي العلاقاتوهذا واضح من نجومه الوسيمين الذين يختارهم بدقة وحسب وجهة نظره الشهوانية ويتعمد تعريتهم ولو جزئيا في افلامه ومن المؤكد انه يشترط عليهم تقديم خدمات جنسية مقابل مجد لن يحلموا به وخصوصا بطل فلم المصير هاني سلامة الذي كان قد قضى حياته في الكويت وفي دول الخليج حيث تكثر الديوانيات وعزل الجنسين يكثر اللواط بشدة كل شئ واضح جدا


wesam  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

انا عارفة ان يوسف شاهين شاذ من زمان وسمعت عن حكايةمحسن محى الدين


عبدالحمن  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

ياجمـــــــــاعه والله عيب اذكروا محاسن موتاكم


soso  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

شكره كسر عينك وفضحته الحين ههههههههههه


ملهمة  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

هذا هو الوسط الفني العفن الحين السؤال اللي يسدح نفسه ان كان هذا حصل مع فنان ذكر اجل هالكم الهائل من الفنانات وش يصير معهن اكيد ماراح تفتح فمها قدام الكاميرا الا وهي دافعة الثمن غاليا لا حول ولا قوة الا بالله


KAM ELASSAL  . منذ 6 سنوات و 6 شهور

I do confirm that the late Youssef Shaheen was an openly gay This is a true