كيف تتخلصي من رائحة القدمين

الصحة والرشاقة منذ 6 سنوات و 3 شهور 585
كيف تتخلصي من رائحة القدمين

مع اقتراب فصل الصيف، قد يتحوّل تعرّق القدمين إلى مصيبة حقيقية، خصوصاً حين يسبب ذلك زيادة لرائحة القدمين الكريهة. لكن لحسن الحظّ هناك وسائل سهلة للتخلّص من هذه الأزمة، رغم الطقس الحار.
التعرّق هو وظيفة طبيعية من وظائفنا الحيوية، لأنّه يساعد في ضبط حرارة الجسم. لكن يمكن لعوامل كثيرة أن تضاعف التعرق مثل الحرارة الزائدة، أو الضغط النفسي، أو التعب، أو الوزن الزائد. وتنتج الروائح الكريهة المترافقة مع التعرّق في القدمين، عن وجود أنواع معينة من البكتيريا أو الفطريات، تضاعف النشاط. فما هو الحلّ إذاً؟
 
هناك مجموعة حلول بسيطة نلخصها لك هنا:
1. اختاري الأحذية المناسبة
 
إن كنت تعانين من مشكلة التعرق في القدمين، يجدر أن تبتعدي عن الأحذية المصنوعة من الكاوتشوك مثلاً. والسبب أنّ هذه الأحذية تمنع وصول الهواء إلى القدمين. اختاري عوضاً عنها البالورينات، أو الأحذية القماشية التي تتيح للقدم فتحات للتنفس. اختاري في النهاية حذاءً مريحاً، لأنّ التعب أثناء المشي يسبب المزيد من التعرّق. ويبقى الحذاء الأنسب هو الصنادل المفتوحة، لأنّها تبقي القدم معرّضةً للهواء والضوء، وتمنع بالتالي تكاثر البكتيريا.
2. ارتدي جوارب قطنية
 
إن كنت تعانين مشكلة التعرق في القدم، يجدر بك الإبتعاد بشكل نهائي عن جوارب النايلون. هذه الأقمشة تزيد من اختناق القدم. أما الجوارب القطنية فتمتص كلّ الرطوبة، وتسمح بالتالي بدخول المزيد من الهواء إلى القدم. ويمكن أيضاً أن تستخدمي الجوارب الطبيّة المخصصة لمشاكل الأقدام المتعرقة، وتجدينها في الصيدليات، وتتمتع بقدرتها على لجم الفطريات.
3. استخدمي حجر الشبّ
 
الشب مركب كيميائي من كبريتات البوتاسيوم والألومنيوم، وهو أحد أشهر العناصر التي تساعد على قتل الروائح الكريهة. يمكن أن تستخدمي هذا الحجر في مياه فاترة، وتحفّي قدمك فيه، علماً أنّه لا يضرّ الرجلين، ولا يتسبب بأي آثار جانبيّة، لهذا يمكن استخدامه لتحت الإبط أيضاً.
يمكنك أيضاً أن تستخدمي محلولاً مركباً من الأعشاب، يضم زيوتاً أساسية من الشورح، والنعناع، والقويسة أو السالمية. يمكن أن تجدي الخواص المستخرجة منها في متاجر العطارة، وتفركي قدمك بها صباحاً ومساءً.

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


  SpOnTaNeOuS  . منذ 6 سنوات و 3 شهور

عزيزتي.. أشكر لك اختيارك الرائع.. أحب أن أضيف إليه بعد إذنك وصفة جربتها بنفسي.. ونفعتني الحمد لله.. أحضري (طشت)كبير يتسع لقدميك.. وأسكبي فيه الشاي الأحمر المغلي مع الليمون.. ودعيه يركد قليلاً.. ثم ضعي قدميك فيه.. ستشعرين بحرارة وكأن جلدك يُحرق.. ولكن لا تقلقي.. دعي قدميك فيه حتى يبرد السائل.. أي حوالي 15 دقيقة.. ومن ثم أخرجي قدماك ورشيهما بالماء البارد إن أردتي.. وتمتعي بقدمين ناعمتين بلا رائحة مزعجة.. يمكنك عملها كل شهر ..أو كلما أحسست بأن الرائحة تسللت عائدة إليهما.. وجزاك الله خير الجزاء عزيزتي.. أختك/ SpOnTaNeOuS