كيف تحصلين على بيت منظم ونظيف.. في اسرع وقت

  Duaa Hammad(مراقبة) منذ 1093 يوم منزلي وعائلتي 2367 0

كيف تحصلين على بيت منظم ونظيف.. في اسرع وقت

لا يخلو منزل فيه أطفال عادة من الفوضى، مهما كان الجهد المبذول كبيرا للتنظيم، إلا أن مفاجآت الأطفال لا تنتهي وفوضاهم قائمة لا محالة، وفي بعض الأحيان نعلم بحضور ضيف قبل دقائق من وصوله، فكيف نتخلص من الفوضى في أقل وقت ليكون المنزل أنيقا وجاهزا لاستقبال الضيف؟.
 
في غرفة المعيشة تحلو القراءة وتصفح المجلات، ولكن نادرا ما نجد من يعيدها إلى مكانها بعد الانتهاء من مطالعتها، استغليها لتعطي شكلا جماليا وطابعا منظما من خلال ترتيبها على الطاولة المركزية، وليبدو الأمر متعمدا، فقط ضعي فوقها مزهرية تحمل أزهارا وبعضا من إكسسوارات المائدة.
 
وفي الحمام كثيرا ما نجد الأغراض غير مرتبة نتيجة كثرة دخول الأطفال، ولكن هناك حلا جماليا سريعا للتغلب على ذلك، إنها صينية التقديم في المطبخ، فقط اختاري واحدة جذابة التصميم وضعيها إلى جانب الحوض وابدئي في ترتيب أغراضك عليها وستجدين كل شيء أصبح منظما بشكل سريع ومبهر.
 
في غرف النوم الأمر مختلف قليلا، فقد يكون ضيق المساحة أو عدم توافر المكان هو السبب وراء الفوضى وتناثر الأغراض، لذا أنت في حيرة دائمة، جربي اللجوء إلى السلال الخوص ذات الطابع الريفي، وأجمل ما في هذه السلال هو توافرها بأحجام وأشكال مختلفة وكلها تضفي لمسة عصرية تتماشى مع معظم أساليب الديكور.
 
خصصي واحدة منها لإكسسوارات الشعر والفرشاة والكريمات والروائح، أما الأكبر حجما فيمكنك تقسيمها بين المفروشات والأجهزة المتناثرة بالغرفة وجهاز التحكم بالتكييف أو التلفزيون إن كان موجودا بالغرفة، ومع وجود هذه السلال يمكنك ترتيب أي شيء داخلها بسرعة.
 
في مثل هذه الأجواء حاليا، يتسم الجو بالاعتدال في النهار والميل إلى البرودة في الليل، لذا تجد غطاء خفيفا في غرفة المعيشة دائما للتدفئة أثناء مشاهدة التلفاز أو الجلوس للاسترخاء أو القراءة، اثني الغطاء طوليا وضعيه على أريكة أو الشازلونج ثم رتبي الوسادات الصغيرة فوقه من جديد. وحتى إذا كان لونه بعيدا عن لون الأرائك، لا تنسي أن ستايل الميكس آند ماتش لا يزال ضمن قائمة أفضل اتجاهات الديكور.
 
مدخل باب البيت يعتبر من الأماكن الأقل نظاما وترتيبا في المنزل، فلحظة دخولنا إلى البيت نتخلص من جميع أغراضنا ونجري باحثين عن الراحة غير مبالين بالنظام، ومن الأشياء التي تفسد المظهر هي الأحذية المخلوعة دون ترتيب بجوار الباب، وحلها بسيط جدا، هو تخصيص هذا المكان لدولاب الأحذية حتى لا تكون هناك فرصة للكسل عند وضع الأحذية في أماكنها المخصصة.
 
كما أن المفاتيح والنظارة والمحمول من الأشياء التي لا تنال قدرا من الاهتمام بتخصيص مكان دائم لها في المنزل، بقليل من التفكير يمكنك تخصيص واحد من الآنية الفضية التي تزينين بها الطاولة لهذه الأغراض المبعثرة.
 


التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

مشاركات ذات علاقة