10 أطعمة تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية

  Duaa Hammad(مراقبة) منذ 1075 يوم المطبخ 9929 0

10 أطعمة تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية

هل تبحثين عن طريقة فعالة تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، وفي ذات الوقت تغير من سلوكياتك في الطعام لتقليل السعرات الحرارية المكتسبة في الجسم.
إليك عشر طرق سحرية تساعدك على تقليل السعرات الحرارية المكتسبة، دون الحاجة لإتباع نظام غذائي صارم.
شاي الأعشاب:
حددي مشروباتك اليومية لتكون منحصرة في شاي الأعشاب و شرب الماء فقط، وابتعدي تماما عن الشاي بنكهة الفواكه، ويفضل أن تتناولي الفواكه لأنها غنية بالألياف ولا تحتوي على كميات كبيرة من السكر.
عصوا الطعام الصينيتان:
احرصي على تناول الطعام بواسطة عصوي الطعام "الصينيتين"، حتى تتمكني من تناول كميات أقل من الطعام، حيث إن استخدامها يضمن لك استغراق وقت أطول في تناول الطعام و بطء في الأداء مما يجعلك تشعرين بالشبع سريعا.
تلك الطريقة مناسبة تماما للأشخاص الذين يتناولون الطعام سريعا، فاستخدامهم للعصي يجعلهم يبطئون من معدل سرعتهم في التهام الطعام. 
اصطحبي أدوات الرياضة في العمل:
لا تضيعي ساعات العمل الطويلة، دون أن تستغليها في ممارسة التمارين الرياضية، من خلال اصطحاب بعض الأدوات البسيطة معك، مثل حبل القفز، فمجرد خمس دقائق يومية من القفز بالحبل تحفز على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
تجنبي الحمية الغذائية قليلة الدهون:
من الأخطاء التي عادة ما يقع فيها العديد من السيدات، هي إتباع حمية غذائية قليلة الدهون بحجة أن إحدى الصديقات جربتها وأنها أثبتت نجاحها في خفض الوزن، دون مراعاة أي من الآثار الجانبية التي يمكن أن تترتب علي إتباع تلك الحمية، وأن نتائج كل حمية تتوقف على طبيعة كل سيدة.
لذا ينصحك خبراء التغذية بالإكثار من تناول الدهون المختزنة في كل من حبات الأفوكادو، وزيت الزيتون والأسماك.
النظام اللمفاوي و دوره في خفض الوزن:  
حفزي جهازك اللمفاوي من خلال ممارسة بعض الأنشطة التي تعمل على ذلك، مثل رياضة الجري و القفز، فممارسة هاتين الرياضتين على وجه التحديد من الطرق الجيدة لتعزيز عملية الهضم لديك وتخليصك من السموم العالقة في الجسم.
لذلك أضيفي رياضتي القفز والجري لجدول أعمالك الرياضية المعتاد، لتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية.
سر رشاقة القرفة:
إذا كنت من هواة نثر القرفة على قهوتك إليك هذه المعلومة، أثبتت دراسات وزارة الزراعة الأمريكية أن نثر القرفة على بعض المشروبات أو الطعام يقلل من الشعور بالجوع، نتيجة السيطرة على معدل ارتفاع الأنسولين في الدم، والذي يعمل بدوره على شعورك بالجوع.
تجنبي الطعام الكريمي القوام:
بقدر الإمكان تجنبي تناول الطعام الكريمي القوام، مثل الأطعمة التي تعتمد بشكل كبير على منتجات الألبان، حيث إنها غالبا ما تحتوي على دهون غير صحية تعسر عملية هضمها، ولا تنسي استخدام زيت الزيتون في طهي الطعام لتقليل نسبة الدهون المكتسبة.
زيادة أحمال الأثقال:
ممارسة رياضة حمل الأثقال من أكثر الرياضات التي تعمل على زيادة معدل الهضم، لذا ينصحك خبراء الرشاقة بزيادة أوزان حمل الأثقال "الدمبلز".
ولا تقلقي من زيادة الأحمال بحجة أنها قد تزيد من ظهور العضلات في جسمك، بل على العكس تماما فزيادة كيلو ونصف من الوزن المعتاد حمله يعمل على زيادة حرق الدهون الجسم، لذلك إذا كنت تحملين الأثقال وتعدين لرقم 15 فحاولي قدر المستطاع أن تبذلي في العدة الأخيرة مجهودا كبيرا عن العد السابق.
سكر ستيفا:
إذا كنت من محبي تناول الحلويات أو العصائر المحلاة، فلا تستخدمي السكر المعتاد واستبدليه بسكر ستيفا، فهو لا يحتوي علي أي من المواد الكيميائية ولا يتسبب في رفع معدل الأنسولين في الدم المسئول عن الشعور بالجوع.
اقرئي مكونات المعلبات قبل الشراء:
لا تنسي أبدا قراءة المكونات المدونة على الأطعمة المعلبة قبل الشراء، وذلك لتتجنبي شراء الأطعمة التي تحتوي على الزيوت المهدرجة أو الدهون.
 


التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -

مشاركات ذات علاقة