احصلي على رشاقة كيت ميدلتون بحمية دوكان

الصحة والرشاقة منذ 6 سنوات و 7 شهور 2371
احصلي على رشاقة كيت ميدلتون بحمية دوكان

حمية دكتور دوكان، هي الحمية التي اتبعتها كايت ميدلتون قبل زفافها للحصول على الجسد التي ظهرت به أمام الملايين حول العالم. حتى اليوم، تتّبعها كيت للحفاظ على رشاقتها. 
 
تتألف حمية دكتور دوكان من أربع مراحل أساسية: 
 
المرحلة الأولى:
 
هذه المرحلة تراوح بين يومين وسبعة أيام. ويتم خلالها تناول جميع منتجات البروتين الخالية من الدهون بالكمية التي تحلو لك. يمكنك تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، صدور الدجاج، السمك ومنتجات الحليب الخالية من الدسم. بالإضافة إلى هذا، يجب تناول ملعقة كبيرة ونصف من الشوفان يومياً وشرب 8 أكواب من المياه. ويجب أيضاً ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة يومياً. 
 
المرحلة الثانية:
 
هذه المرحلة تشبة المرحلة الأولى. إذ أنها تعتمد أيضاً على الكثير من البروتين الخالي من الدهون ولكن بإضافة بعض أنواع الخضار غير النشوية. يجب تناول البروتين فقط لمدة يوم كامل. وفي اليوم التالي يمكن تناول البروتينات بالإضافة إلى الباذنجان المشوي، البروكولي، الخيار، البصل، الخرشوف أو الملفوف وهكذا للوصول إلى الوزن المثالي الذي تحلمين به. وأيضاً خلال هذه المرحلة، يجب تناول ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وشرب 8 أكواب من المياه وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً. 
 
المرحلة الثالثة:
 
هذه المرحلة تختلف عن المرحلتين السابقتين. خلال اليوم الواحد يمكنك تناول حصة من الفواكه، حصة من الخبز المعدّ من القمح الكامل، 30 غراماً من الجبنة الخالية من الدسم بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين. وليس هذا فقط. خلال هذه المرحلة، يمكنك تناول وجبتين من الأطعمة النشوية في الأسبوع، ووجبتين حرتين في الأسبوع. يمكنك أن تأكلي ما يحلو لك. وهذه المرحلة تدوم ثلاثة أشهر ويجب خلالها أن تناولي ملعقتين كبيرتين ونصف من الشوفان يومياً وشرب 8 أكواب من المياه وممارسة الرياضة لمدة 25 دقيقة في اليوم. 
 
المرحلة الرابعة:
 
وهي مرحلة يجب أن تستمر معك طوال حياتك. يمكنك تناول المأكولات بشكل طبيعي ولكن يجب الحرص على أن تكون خالية من الدهون والدسم. ويجب أن تخصصي نهاراً واحداً في الأسبوع لتناول البروتينات فقط وهو عادة يكون يوم الخميس كما ينصح دكتور دوكان. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك تناول 3 ملاعق كبيرة من الشوفان يومياً وشرب 8 أكواب من المياه وممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة في اليوم وصعود السلالم كلما تيسر لك الأمر. 
 
هذه الحمية تساعد على خسارة ما يقارب 15 كيلوغراماً لكنها تؤثر على مستوى الكوليسترول وتزيد من ضغط الدم وهي تتطلب بعض الوقت للحصول على النتائج المرضية.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -