حتى تنجح علاقتك العاطفية الجديدة

الحب والزواج منذ 5 سنوات و 2 شهور 1373
حتى تنجح علاقتك العاطفية الجديدة

الدخول فى علاقة عاطفية أو اللقاء بشخص يعتبر تمهيدا لتوطيد تلك العلاقة والتقرب منه، وذلك من أجل الارتباط والمشاركة فى تكوين أسرة .. لكن تطور تلك العلاقة يحتاج الى التمهل والتصرف بلياقة من كلا الجانبين حتى لا يخسر احداهما شخص مناسب ببعض التصرفات غير المقصودة والتى نقع فيها بشكل عشوائى .. 
 
 حواء من جانبها عليها أن تراعى عدة أمور :
 
1_ قدرى مجهوده  : فى الأيام الأولى بعد التعارف قد يبذل الرجل مجهودا مضاعفا لاختيار المكان الذى سيصطحبك اليه وهو أمر طبيعى فى تلك الفترة لأنه تعرف عليك للتو ولا يعرف تحديدا أى الأماكن تفضلين الهادئة أم الصاخبة , المغلقة أم المفتوحة كذلك أى أنواع الطعام تحبين الايطالى أم الشرقى , الصينى أم الهندى لذا فهو يحاول أن يستفسر من أحدى صديقاتك أو يستعين بصديق  قد ينقل اليه خبرة سابقة أو يجتهد بشكل شخصى ليحاول اصطحابك الى مكان يعجبك ..فى جميع الحالات يجب ان تقدرى هذا المجهود وتشعريه بانك سعيدة لتواجدك معه فالرجل يحب أن تكون سيدته مرتاحة فى وجوده بل وسعيدة كما ان مجهوده لم يذهب هباءا فهى مقدرة للمجهود ولصاحبه طبعا .
 
2_ اغلقى تليفونك : اصبح الموبايل جزء اساسى من حياتنا وطبيعى أن تنشغلى به دون قصد سواء فى الرد على المكالمات أواستقبال الرسائل وربما الرد عليها لكن هذا السلوك الغير مقصود قد يفهم على انه عدم اهتمام وهو أمر سوف يزعجك أيضا لو قام هو به لذا تجنبى اثارته بما لا يكون ذو أهمية ويساء فهمه واغلقى التليفون أو أجعليه صامتا حتى لا يشتتكما ويقطع حديثكما ولا يسبب ضيقا لأى منكما فمثل هذا التصرف سيقابله هو بتقدير وامتنان لأنه سيشعر بالسعادة لاهتمامك به وتقديرك لاللحظات التى تقضونها سويا .
 
3_ تجنبى التفاصيل : فى هذه الفترة يكون هناك رغبة فى التعرف اكثر على شخصية الأخر ومن المؤكد انه سيطرح عليك أحيانا بعض التساؤلات المرتبة أو التى جاءت فى سياق الحديث وعليك هنا أن تكونى واضحة وصريحة لكن دون الدخول فى تفاصيل والخروج من سؤال بسيط الى أخر أكثر تعقيدا , لأن الأمر يبدو أشبه  بكرة الثلج التى تبدأ صغيرة جميلة ثم تكبر وتكبر حتى تصبح موضوعا مصيريا يجب تحديد مواقفنا منه .. لذا اتركى التفاصيل تأتى تباعا بالعشرة وتوطد المعرفة .
 
4_ ابتعدى عن الالحاح : نفس الشىء بالنسبة لك لا تتمادى فى معرفة الكثير من المعلومات واتركى الامور تسير فى مجراها الطبيعى فعليك فى تلك الفترة التأكد من مشاعرك قبل رسم مستقبلك العريض لذا استفسرى عن ما يلح عليك ولكن دون الحاح فى معرفة المزيد والمزيد من المعلومات فتترك عنده انطباعا بعد رحيلك انه انتهى للتومن التحقيق معه وكأنه متهما .
 
5_ استمعى اليه بانتباه : أى منا يشعر انه قضى وقتا ممتعا اذا وجد نفسه مع مستمع جيد ينتبه اليه ويهتم بالموضوعات التى تشغله بل ويناقشه فى حدود معرفته بالأمر دون أن يظهر انه أعلم منه وأكثر معرفة خاصة فيما يتعلق بتخصصه أو اهتماماته الاجتماعية أو الثقافية وغيرها , فكونى نعم الونس له ليحب صحبتك دائما .
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -