أخطاء شائعة تخص بشرتك

الجمال والأناقة . RitaHamdi منذ 6 سنوات و 6 شهور 791 0
أخطاء شائعة تخص بشرتك
أنت متعوّدة على ممارسة عادات جماليّة تعرفينها وتعتقدين أنها الصح، والعكس صحيح. لهذا تابعي وتعرّفي إلى أصّح الأمور.

كثرة شرب الماء تزيد من إشراقة بشرتك
خطأ: فلا توجد قناة مباشرة بين المعدة والجلد، والبشرة الجيدة تتوقف على الدورة الدموية ومدى قوة الأنسجة ولكن أيضاً لا يمكننا إنكار أن تناول لترين من الماء يومياً أمر ضروري لتجنّب اختزان الماء في الأنسجة مع ضرورة التخفيف من الملح في الطعام.
 
الكريمات المضادة للسيلوليت تستخدم للصدر
معظم الكريمات المضادة للسيلوليت تحتوي على مواد تشد الجلد ومواد أخرى تنشط الدورة الدموية كالكافيين والزيوت الأساسية، ولكن إذا كان جلدك حسّاساً فتجنبي استخدامها خشية إصابة الجلد بالبقع اللونية.
 
الجزر يمنحك لوناً برونزياً
يحتوي الجزر على مادة البيتاكاروتين وهذه المادة لا تحمي البشرة من أشعة الشمس، كذلك لا تمنحك اللون البرونزي، بل بالعكس فهو يمتص الذرات الحرة. لذا فأنت بحاجة إلى خليط يجمع بين الجزر وغيره من العناصر الأخرى، وينصح أطباء الجلد بتناول حبوب تحتوي على البيتاكاروتين 25 ملليغراماً يومياً وفيتامين ج 100 ملليغرام يومياً.
 
كريم الليل وفعاليته
إذا كانت بشرتك دهنية فالكريم الغني قد يسبّب لك مشاكل من حيث زيادة الحبوب بينما صاحبات البشرة الجافة تزداد حاجتهن من الكريم الغني بالدهون خاصة في أيام الشتاء البارد.
 
حمام البخار مفيد للبشرة
أحياناً بعد تخلص الجسم من سمومه يتنفس جيداً ويصبح أكثر نعومة كما يقوّي الجلد. ولكن تسلم الطبقة السطحية من الجلد ما يسبّب جفافها بسرعة. لذا يفضل ترطيب الجلد جيداً بالكريم بعد حمام البخار وتناول الماء المعدني الغني بالكالسيوم والبوتاسيوم. أما إذا كانت بشرتك دهنية فيمكنك الاستحمام بعد حمام البخار حتى تتخلصي من زيادة إفراز الدهون.
 
حركات الوجه والتجاعيد
إن تحريك عضلات الوجه يساعد في التخلص من التجاعيد: خطأ، حيث أثبتت الأبحاث أن ذلك يزيد من ظهور التجاعيد التي لها علاقة بالأنسجة لا بالعضلات. وعندما تمدّين شفتيك في حركات أمامية على شكل حرف O فذلك قد يؤدي إلى ظهور تجاعيد كبيرة في المنطقة بين الأنف والفم.
 
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -