ما لا تعرفينه عن مستحضرات التجميل

الجمال والأناقة منذ 5 سنوات و 8 شهور 586
ما لا تعرفينه عن مستحضرات التجميل

 
لا تتسرعي سيدتي بإنفاق مالك و شراء مستحضرات التجميل خاصة مستحضرات مقاومة الشيخوخة. إذ تجد النساء فى تلك المستحضرات حلاً سحرياً يمكنهن من الرجوع بالوقت إلى الوراء، أو ربما إيقاف الزمن أملاً فى التمتع بجمال لا يخبو. ولكن قبل أن تنفقى الكثير على مستحضرات التجميل التى لا يبيع بعضها إلا الوهم أحياناً، نلقى لك الضوء على بعض الحقائق حول أكثر مستحضرات التجميل شيوعاً.
 
- منظفات البشرة:
إن مستحضرات تنظيف البشرة التى تحتوى على أحماض و الببتيدات و الفيتامينات لن تبقى على وجهك إلا لفترة وجيزة جداً لن تؤدى إلى إستفادتك منها. إبحثى بدلاً عن ذلك عن مرطبات للبشرة بنفس المكونات حيث يمكن للبشرة إمتصاصها و الإستفادة منها. وإن كنت لازلت تحرصين على إستخدام منظفات خاصة للبشرة، فتأكدى من ملائمتها لنوع بشرتك. فالمستحضرات التى تحتوى على أحماض مثل الهايدروكسى أسيد سوف تهيج بشرتك الجافة كثيراً.
 
- كريمات الهالات السوداء حول العين:
إن أفضل المنتجات المختبرة لعلاج الهالات تحت العين هى تلك التى تحتوى على الكافيين، رغم أنه يستحيل تقريباً علاج الهالات السوداء فى منطقة محيط العين بالمستحضرات الموضعية. لأنها غالباً ما تظهر نتيجة سبب وراثى. مثل مشاكل البشرة الرقيقة أو الأوردة الكبيرة فى منطقة محيط العين أو الحساسية، إلا أن الكريمات المحتوية على الكافيين قد تحل المشكلة بشكل مؤقت ، فتقلل الإنتفاخ عن طريق تقليل احتباس الماء وتعطى مظهر أكثر نعومة. كذلك تعمل على قبض الأوعية الدموية فتساعد على تخفيف الهالات السوداء. ولكنها تؤثر فقط على الطبقة السطحية من الجلد. فإذا كانت المشكلة تتعدى الطبقات السطحية فلن يتم حلها. ولكن ربما تتحسن قليلاً بشكل مؤقت.
 
- الكريمات المضادة للتجاعيد:
يتراوح سعر المستحضرات المضادة للتجاعيد من 10-100$، وقد يصل بعضها إلى 500 $. ولكن عند إختبار تلك المستحضرات معملياً لم يتبين ثمة فارق واضح بين الأغلى ثمناً والأرخص. ولا تعطي أغلبها النتائج المأمولة، خاصة مع التجاعيد العميقة. فبدلاً من إنفاق الكثير على المستحضرات المضادة للتجاعيد، إحرصى على تجنبها فى المقام الأول. إستخدمى مستحضراً جيداً للوقاية من أشعة الشمس ورطبى بشرتك جيداً و احرصى كذلك على تناول كمية وفيرة من الماء.فالحماية هى أفضل طرق تجنب التجاعيد وهى ليست باهظة الثمن.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -