تخلصي من حبوب ظهرك

الصحة والرشاقة منذ 6 سنوات و 2 شهور 1353
تخلصي من حبوب ظهرك

 
اذا كنت ممن يعانين من ظهور الحبوب فى الظهر وتؤرقك كثيرا بسبب المظهر الغير مستحب فهناك وصفات ناجحة لاختفاء تلك الحبوب شريطة ان تستشيرى طبيب اولا لمعرفة نوعها وسببها..واليك وصفات سهلة تساعدك على تنعيم وتفتيح تلك المنطقة وازالة الحبوب منها ..
 
1. التدليك بملح الطعام:
يتم تدليك الظهر بملح طعام اليودي مزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري).
ويعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم، وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرةً ويعرض الجسم بعدها للماء الجاري حتى يلين الجلد ويدلك الجلد بعدها بالتكييس (قفاز صوف مفتول من وبر الجمل) وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديمًا لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتمارس تلك العملية مرة يومياً، لكن اذا احسستي بحرقة ننصحك بالتوقف وشطف الجسم بالماء ومراجعة الطبيب، انك قد تتحسسين من هذه الخلطة.
 
2- الفيتامينات و الماء:
يجب تناول حبوب فيتامين أ (Vitamin A) وهي هامة جداً وتتوفر في الطبيعة في الجزر وزيت السمك، والإكثار من شرب الماء (8 أكواب يوميا على الأقل)، كما ينٌصح بتعديل الغذاء بحيث يتم الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والتقليل من الدهون والتوابل والأملاح.
 
كما أن النظافة الشخصية مهمة جداً اذ انها أحد العوامل الأساسية لعلاج الحبوب بجانب الحرص على إرتداء ملابس نظيفة ومن خامة جيدة لا تسبب الحكة أو الحساسية للجسم.
 
3- استعمال مطهر ذو تركيبة حامضية أو رغوية:
هناك أصناف متعددة كثيرة منه متوفرة في الصيدليات، حيث يمسح الظهر، بقطعة قطن والقليل من هذا المحلول بشكل يومي، أو حسب تعليمات الواردة مع المطهر، و يمكن استعمال المراهم الموضعية وهي متعددة حسب درجة المشكلة ومرحلتها منها كريم فيتامين أ (Vitamin A) الموضعي، وأيضاً المراهم ذات التركيبة العشبية المكونة (من الزنك و الجلسرين، زيت السمسم والكبريت الأصفر).
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -