للمحجبات.. تعرفي على الماكياج الذي يناسبك

الجمال والأناقة منذ 5 سنوات و 0 شهور 909
للمحجبات.. تعرفي على الماكياج الذي يناسبك
يجب على كل فتاة عمومًا أن تراعي الهدوء في مكياجها ؛ لأن الألوان الصارخة قد لا تناسبها في كل الأوقات ، كما قد تجلب لها انتقاد الآخرين . والأمر كذلك ينطبق على المحجبة .
 
كيفية اختيار اللون المناسب :
يجب أن يتناسب المكياج بألوانه مع لون البشرة وملامح الوجه ، وكذلك مع الطرحة التي ترتديها المحجبة ؛ حتى لا تتنافر الألوان مع بعضها .
 
- يفضل أن يكون لون محدد الشفاه أغمق بدرجة واحدة من لون أحمر الشفاه .
 
- للعينين الصغيرتين تُستخدم ألوان الظلال الفاتحة ، مع استخدام الكحل بين الرموش وليس داخل العين ، والعكس بالنسبة للعينين الكبيرتين .
 
- عند استخدام أحمر شفاه بلون غامق ، يفضل استخدام ظل الجفون بلون فاتح ، والعكس .
 
- يفضل وضع أحمر الخدود بشكل دائري بدءًا من منتصف الوجنتين ، مع وضع القليل منه على الذقن .
 
- توضع الماسكارا على الرموش العلوية أولاً ، وبعد أن تجف توضع على الرموش السفلية.
 
خطوات تطبيق المكياج :
- يجب تنظيف البشرة بغسول للوجه قبل وضع المكياج ، وبعد تجفيفه توضع طبقة من الكريم المرطب ؛ لتسهل عملية توزيع كريم الأساس ، ثم يوضع كريم الأساس المناسب لنوع البشرة ولونها .
 
- يتناسب اللون البيج مع مع لون بشرة الفتاة العربية عمومًا ؛ لذلك يفضل اختياره لكريم الأساس ، على أن يكون مطابقًا للون البشرة ، أو أفتح بدرجة واحدة ، كما يفضل اختيار كريم الأساس السائل ؛ فهو أسهل في توزيعه على البشرة .
 
طريقة وضع كريم الأساس :
يوضع الكريم على البشرة على شكل نقاط على كامل الوجه ، حتى تلك الأماكن التي لن تظهر من الطرحة ، ثم نبدأ بتوزيعه بالإسفنجة الخاصة بدايةً من الجبهة وصولاً إلى الرقبة بشكل دائري . كما يمكن وضع القليل منه على الشفتين ؛ لتثبيت مرطب الشفاه
 

التعليقات (2)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


nedaa  . منذ 5 سنوات و 0 شهور

وعة


meran  . منذ 5 سنوات و 0 شهور

شكرا على هذه النصائح كتير عجبني المكياج بما اني متحجبة ودائما المكياج الخفيف والناعم يناسب جميع الاعمار حتى لو كنتي كبيرة بالسن