ماسكات طبيعية لعلاج جفاف الشعر

الجمال والأناقة منذ 5 سنوات و 0 شهور 1273
ماسكات طبيعية لعلاج جفاف الشعر
 
جفاف الشعر وكثرة تهيشه من المشكلات التى لا تطيقها المرأة فى فصل الصيف، ويزداد الأمر سوءا فى شهر رمضان الكريم خاصة مع نقص الماء والمرطبات التى يحصل عليها الجسم، ومن هنا نقدم لك هذه المجموعة من الماسكات الطبيعية التى ستساعد على تغذية الشعر وتعويض المرطبات الفاقدة واستعادة لمعان خصلاته من جديد.
 
1- ماسك الكورن فلور والطماطم
امزجي ملعقة من الكورن فلور مع كوب من عصير الطماطم الطازح. ضعي المزيج على شعرك بعد غسله بحيث يكون رطبا ثم غطيه بمنشفة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا الحمام مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج سريعة.
 
2- حمام زيت الليمون وزيت اللوز
هذا الحمام لا يساعد فقط على ترطيب الشعر ولكنه يعزز لمعانه وبريقه من جديد. امزجي صفار بيضتين مع ملعقة زيت لوز وقطرة من زيت الليمون ثم دلكي فروة الرأس وخصلات الشعر بالمزيج. غطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

 
3- حمام زيت الزيتون والخروع
هذا الحمام يعمل على ترطيب شعرك بعمق ويؤتي نتائج سريعة ورائعة إذا ترك على الشعر كثيرا من الوقت. امزجي ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة زيت زيتون وصفار بيضة وقلبي جيدا ثم وزعي المزيج على خصلات الشعر.
غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركي الحمام على شعرك طوال الليل أو لمدة لا تقل عن ساعة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد مع مراعاة استخدام كمية ضئيلة من الشامبو.

 
4- ماسك الكمثرى وخل التفاح
اهرسي ثمرة كمثري متوسطة الحجم ( ومقطعة لشرائح) مع ملعقتين من خل التفاح والقليل من الماء حتى تحصلي على عجينه مناسبة. ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. ستلاحظين أن خصلات الشعر اكتسبت نعومة وترطيبا رائعين.
 
5- قناع زبدة الكاكاو
زبدة الكاكاو تساعد على إمداد فروة الرأس بالمواد المضادة للتأكسد والفيتامينات الطبيعية التى تلعب دورا هاما فى منع جفاف البشرة وتعزبز بريق لون الشعر. ضعي 1/2 كوب من زبدة الكاكاو فى الميكروويف حتى تصبح سائلا ناعما ثم وزعيها على فروة الرأس مع الإتجاه إلى خصلات الشعر. اتركيها على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو. كرري مرتين اسبوعيا للحصول على نتائج ملحوظة وسريعة.

 
6- حمام زيت شجرة الشاي
جربي هذه الوصفة الطبيعية التى ستساعدك فى التغلب على تهيش الشعر وترطيب الشعر الجاف. أضيفي 20 قطرة من زيت شجرة الشاى إلى فنجان صغير مملوء بشامبو الأطفال وخزنيه مع مستحضراتك. واغسلي شعرك بالمزيج مرتين فى الإسبوع وستلاحظين نتائج رائعة على شعرك.
 
7- ماسك الللافندر وجوز الهند
هذا الماسك لن يرطب شعرك فقط ولكنه سيمنحه عطرا طبيعيا رائعا. اخلطي ملعقة من زيت اللافندر مع ملعقة من زيت جوز الهند ودلكي بهما فروة الرأس بأصابع يديك فى حركات دائرية مع الإتجاه نحو أطراف الشعر وذلك لمدة 50 دقائق ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر وكرري ذلك مرة كل اسبوع.

 
8 - حمام حليب الصويا
تعتبر الصويا واحدة من أفضل المواد الطبيعية المغذية للبشرة والشعر والتى ينصح باستخدامها ضمن الوصفات الطبيعية التى يتم إعدادها لكليهما. اسكبي كوبا من حليب الصويا على شعرك الرطب ( تم غسله مسبقا) ثم دلكي فروة الرأس وخصلات الشعر به لمدة 5 دقائق كاملة. وانتهي بغسل الشعر بالماء الفاتر وكرري 3 مرات اسبوعيا للحصول على نتيجة إيجابية فى أسرع وقت.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -