وصفات طبيعية للعناية بالبشرة السمراء وتفتيحها

الجمال والأناقة منذ 4 سنوات و 7 شهور 1391
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة السمراء وتفتيحها

 
تحتاج البشرة إلى عناية خاصة من حيث تنظيفها أو تفتيحها، وبالأخص البشرة السمراء، وهناك مجموعة من النصائح والوصفات التي قدّمها خبراء التجميل للعناية بالبشرة السمراء وجمالها، ومن هذه الوصفات هي:
 
لتنظيف البشرة؛ تغسل البشرة يوميًّا بهذا الغسول للمحافظة على جمال وإشراق البشرة السّمراء، ولتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى 5 ملاعق كبيرة من الحليب السّائل، عصير ليمونة حامضة، زلال بيضة مخفوقة، زيت زيتون، ربع ملعقة طعام من ماء الورد، ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة طعام من الدقيق.
 
أما الطريقة المتبعة في تحضير هذه الوصفة؛ نخلط المكوّنات جيّدًا، ثمّ نزيد القليل من اللبن لجعل المزيج رخوًا ورقيقًا، أو نجعل شيئًا من الدقيق في المزيج لزيادة تماسكه. ثم نمدّ المزيج على الوجه، ونتركه حتّى ينشف، ثم نفركه، بعد غمس الأصابع بزيت الزيتون. بعد هذه العملية، نغسل الوجه بغسول النشاء، ونذوّب مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق النشاء في مقدار أربعة أكواب من الماء.
 
ولتفتيح البشرة؛ للعناية بالبشرة السّمراء وتفتيحها يلزمنا ملعقة صغيرة من الحليب، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ونبدأ بخلط جميع المكوّنات بشكل جيّد ووضعها على الوجه، ثمّ نغسلها بعد 10 إلى 15 دقيقة، وهذه الخلطة تُساعد في إعادة اللمعان والحيويّة إلى الوجه، وتفتّح البشرة السّمراء، وتزيل عنها التصبّغ الناتج عن الشّمس.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -