نهاية مأساوية للسلطانات الثلاث في مسلسل (حريم السلطان)

  RitaHamdi منذ 678 يوم الفن والمشاهير 77771 6

نهاية مأساوية للسلطانات الثلاث في مسلسل (حريم السلطان)

 
تشغل صراعات سلطانات مسلسل “حريم السلطان” المشاهدين، وخصوصاً الصراع بين زوجتي السلطان سليمان ناهد دوران وهويام. تاريخياً، كان الصراع بينهما على أشده بغية الفوز بالسلطة، وخصوصاً هويام التي كانت تطمح كي يتولى ابنها السلطة بعد والده وليس مصطفى ابن السلطانة ناهد دوران.
 
لذلك، دبّرت مؤامرة للتخلص من مصطفى بالتعاون مع صهرها رستم باشا زوج ابنتها مريم. إذ انتهز سفر مصطفى في إحدى الحملات العسكرية إلى بلاد فارس، وأخبر السلطان أنّ ابنه يريد أن يثور، فغضب السلطان وتوجه إلى معسكر الجيش في بلاد فارس متظاهراً بقيادة الجيش بنفسه، واستدعى ابنه إلى خيمته وقتله فور دخوله عليه. وكان للسلطان سليمان ابن آخر يدعى جهانكير توفي بعد مقتل أخيه مصطفى من شدة الحزن.
 
اللافت أنّ السلطانات الثلاث هويام ناهد، دوران وخديجة كانت نهايتهن مأساوية. بعد إعدام ابنها مصطفى، تُطرد ناهد دوران من القصر وترفض أن تسكن في قصور ال عثمان القديمة، وتسكن إلى جانب قبر ابنها وتعيش حياة الفقر والذلّ، حتى أنّ الناس يتصدقون عليها، ويصل أمرها إلى السلطان سليم ابن هويام، فيأمر بصرف راتب لها حتى وفاتها.
 
أما السلطانة خديجة شقيقة السلطان سليمان التي تجسّدها الممثلة سلمى ارجنج، فهي الأخرى كانت نهايتها مأساوية. بعدما أعدم السلطان سليمان زوجها ابراهيم باشا، نشب صراع بينها وبينه، فأمر بنفيها الى بورصة ولم يعرف أحد عنها شيئاً. ويقال إنّها انتحرت لأنها ماتت بعد سنتين فقط من إعدام ابراهيم باشا، وبقي موتها غامضاً ولم يعرف ما إذا كانت قد قتلت أم انتحرت.
 
هويام هي الأخرى كانت نهايتها مأساوية. بعد وفاة اثنين من ابنائها، عاشت حالة حزن شديد وأصيبت بحمى الكوليرا ونقلت الى” لادرنة” حيث ماتت عن 52 عاماً.


التعليقات (7)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


chahinaz papicha  . منذ 241 يوم

على قناة نسمة الحمراء حريم السلطان الجزء التالت


turkishlady@hotmail.com  . منذ 267 يوم

القصة الحقيقية هي ان هورام سلطان كانت مجرمة في عهد السلطان سليمان وجلبت العار والمآسي وهذا بين في عهد السلاطين الذين اتوا بعد السلطان سليمان, من ابنه سليم السكير المسخ والى ابنه والسلاطين اللذين اتوا من صلب هويام. السلطان سليمان قانوني لانه سن القوانين للتجارة ولكنه ظلم امه وابراهيم وناهد دوران وخديجة واكثرهم مصطفى بتدبير من هورام سلطان ورستم باشا ومهرما ابنتهاز


hi  . منذ 427 يوم

هذا رابط الجزء الثالث للمسلسل :) http://www.bokra.net/Videos/1134883/_%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%86_3_-_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%82%D9%87_15.html هذا رابط الجزء الثالث للمسلسل :)


سرين مهاد  . منذ 452 يوم

بس هويام كانت رائعة ومبدعة وهي احلى وحدة وشكرا لكم


هيام حياتي  . منذ 587 يوم

الشر بدء من السلطانة ناهد دوران ثم الأم ثم ابراهيم ثم الاخت والابن مع القوم يا شقرا لاتنسو كانت المؤامرات تحاك على هويام وايش ذنبها علشان حبت السلطان وعشقتو ما انكر هناك اخطاء من السلطان فقط سماحه لها بالتدخل في امور السلطه فقط هذا راي وشكر لأجمل فنانه هيام اتقنت الدور وكانت جميلة ورقيقه الفنانة مريم يوزريل العاشق لها cup2012@hotmail.com


Wreath wreath  . منذ 642 يوم

يا حرام تجري جري الوحوش غير رزقك لن تحوش


امنيه  . منذ 644 يوم

نفسي اشوف حريم السلطان الجزء الثالث بس مش عارفة ممكن اعرف علي قناة ايه

مشاركات ذات علاقة