زيوت مهمة لشعر كثيف

الجمال والأناقة . Duaa Hammad منذ 5 سنوات و 10 شهور 1639 0
زيوت مهمة لشعر كثيف
هل تتملكك الغيرة من ذوات الشعر الجميل والصحي والكثيف؟ وهل تعانين من تساقط شعرك وبهتان لونه وجفافه؟ إذا، ننصحك باستعمال هذه الوصفات الطبيعية الرائعة للتخلص من جميع آفات شعرك، والتي ترتكز على زيوت غنية بالمغذيات لجعل شعرك تاج جمالك فعليا. وإليك هذه الزيوت:
 
زيت السمسم: يعتبر من أفضل العلاجات التي يمكن أن تمنح الشعر صحة وقوة كما أن مفعولة طويل الأمد جدا، ويعمل زيت السمسم على زيادة لمعان الشعر ويغذيه ويخلصك من جفاف جلدة الرأس، وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الصلعـ أيضا يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للجراثيم وهذا يجعله مفيد في حماية الشعر من العدوى ويعزز نمو الشعر الجديد.
ويستخدم زيت السمسم منفردا أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون، ولضمان أفضل نتيجة يتم تدفئة زيت السمسم ثم يتم تدليك الشعر بشكل دائري, ثم تلف الرأس بفوطة مغموسة في الماء الساخن ثم عصرها جيدا وتترك على الرأس لمدة ليلة كاملة قبل أن تغسل الرأس.
 
زيت اللوز الحلو: يدخل في العديد من منتجات الشعر، ويوفر غذاء صحيا لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى، كما أنه يضيف بريقا ولمعانا ويفيد أيضا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس.
ويساهم أيضا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.
ويتم استخدام زيت اللوز الحلو للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد ثم تدليك فروة الرأس جيدا وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا، ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر وليونته.
 
زيت جنين القمح: يعمل هذا الزيت على ترطيب الشعر خاصة إذا كان طويلا ويعاني من التقصف في نهاياته، بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا على الوقاية من تساقط الشعر والصلع.
ويحتوي زيت جنين القمح على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين هـ الذي يمتصه الشعر بسهولة. كما أنه قد يعمل على تعزيز نمو خلايا الجلد.
كما يحتوي أيضا زيت جنين القمح على مجموعة كبيرة من فيتامينات ب متمثلة في فيتامين ب1 و ب2 و ب3 و ب6, وتعمل هذه الفيتامينات على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس ومن ثم زيادة نمو الشعر.
ويمكن استخدام زيت جنين القمح وحده بالتدليك ببضع قطرات من زيت جنين القمح في فروة الرأسأو توضع في الأماكن الأكثر وضوحا التي فيها الشعر خفيف. ويمكن استخدامه يوميا. كما يمكن أيضا خلطه ببعض الزيوت الأخرى حيث يمكن استخدامه مع زيت الصبار وحليب جوز الهند.
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -