كيف تتعاملين مع طفلك من 6- 12 شهر

الأم والطفل منذ 4 سنوات و 11 شهور 1730
كيف تتعاملين مع طفلك من 6- 12 شهر

إن الفترة من الشهر السادس إلى الشهر الثاني عشر من العمر تفرض تحديات خاصة. وبوصول الأطفال لمرحلة الفطام تبدأ أغلب الأمهات بإدخال الأطعمة اللينة في غذاء الطفل؛ كمادة معززة للرضاعة الطبيعية أو الصناعية. وحين يبدأ الأطفال بتمييز طعم وقوام الأغذية الصلبة، سيكون الدور الذي تلعبه هذه الأغذية في تغذية الطفل ضئيلاً جداً، مما سيعني استمرار الدور الأساسي الذي تلعبه الرضاعة الطبيعية أو الصناعية في تغذية الطفل.
 
تعتبر تلبية المتطلبات الغذائية للطفل خلال مرحلة الفطام إحدى تحديات الأمومة. وعلى الرغم من أن نمو الجسم كان بطيئاً منذ الولادة، ستظل المتطلبات الغذائية مرتفعة وذلك لدعم نمو المخ والجسم في هذا العمل، من أجل هذا نقدم بروميل جولد الذي يلبي الاحتياجات الغذائية للأطفال في مرحلة النمو.
 
خلال هذه المرحلة يزداد نمو الدماغ بسرعة و تزداد الحاجة إلى الحديد. وفي حال استخدام حليب كامل الدسم في مرحلة مبكرة لتغذية الطفل، قد تفشل في تلبية حاجة الفطيم المتزايدة إلى الحديد.
 
خلال الأشهر الستة الثانية من العمر يعتبر بروميل جولد أفضل تركيبة يمكن الاعتماد عليها بعد استخدام تركيبة فايزر للرضع، وهذه تركيبة متابعة ممتازة ومتقدمة طورت لتلبية الحاجات الغذائية للأطفال الذين بلغوا من العمر 6-12 شهراً من أجل نمو و تطور الطفل.
 
بروميل جولد هو تركيبة متابعة مغذية للطفل في عمر ستة أشهر، لكن بروميل جولد ليس بديلاً لحليب الأم. ويستخدم أساساً كغذاء تكميلي للعناصر الغذائية الصلبة التي يتم إدخالها في غذاء الأطفال الأكبر سناً.
 
اما النشاط الحركي للطفل في هذا العمر فهو كالتالي
 
 
 
* من 6 إلى 9 أشهر
- يزحف على البطن مع تحريك الذراع والأرجل.
- يرفض النوم على الظهر.
- القدرة على اللعب. ويتحكم بالأشياء من يد لليد الأخرى.
- الجلوس بمفرده.
- نمو في الطول وزيادة في الوزن. تحريك الرأس لتحديد مكان الأصوات.
- إصدار الضحكات بصوت عالٍ.
 
* من 9 إلى 12 شهر
- دفع الجسم محاولاً الوقوف.
- يقف على ركبتيه بالمساعدة.
- التقاط الأشياء الصغيرة.
- المشي بمساعدة الآخرين يمسك باليدين.
- التحكم في حركات الأيدي الإشارة.
- تقليد الأصوات البسيطة.
- اللعب مع الآباء والأخوات.
- القدرة على الجلوس بمفرده.
- الزحف على الركبتين والأيدي بسرعة.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -