خليط العسل والأرز يساعد في إزالة الرؤوس السوداء

الجمال والأناقة منذ 4 سنوات و 6 شهور 806
خليط العسل والأرز يساعد في إزالة الرؤوس السوداء

 
أكّد خبراء التجميل أن سبب ظهور الرؤوس السوداء يعود إلى فرط الغدّد الدهنية "الغدد التي تنتج الدهون الطبيعية للجلد"، حيث يسبب إفراز الدهون توسع المسامات ويثخّن الجلد، ثم يتجمع الدهن في المسامات ويصبح سمكيًا، وبما أن رأس المسامات مفتوحة ومعرض للهواء بتأكسد الدهن ويصبح لونه أسود. لذلك، تتشكل رؤوس صغيرة سوداء.
 
وللتخلص من الرؤوس السوداء؛ نقوم بغسل الوجه ثلاث مرات على الأقل كل يوم بصابون معالج، استخدام حمام بخار للوجه 5 مرات كلّ أسبوع بدون تترك البخار لأكثر من 10 دقائق، ومباشرة بعد البخار نغسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسامات، وأخيراً استعمال ماء معقم لتنظيف الجلد.
 
واذا اردتي معالجة الرؤوس السوداء بالإضافة إلى الرؤوس البيضاء بماسك طبيعي، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأرزّ وافركي جميع أنحاء الوجه، خصوصًا الذقن والأنف. هذا سيساعد في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء على حد سواء.
 
أما للتخلص من الرؤوس السوداء، فغطّي المنطقة بخليط من الطحين الحمص البنغالي، لبن رائب ومسحوق الكركم. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم نظفيه بالماء البارد.اخلطي في مقلاة عميقة بياض البيض وعصير الليمون حتى يصبح سميكًا. بعد أن يبرد، اغسلي الوجه بالسائل للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -