الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن

الصحة والرشاقة . RitaHamdi منذ 5 سنوات و 8 شهور 461 0
الفلفل الأحمر يقي من السرطان ويخفض الوزن
 
يعتبر الفلفل الأحمر وكذلك الأخضر من الأغذية التي يتناولها الإنسان بكثرة في غذائه وذلك لطعمه والقيمة الغذائية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ وكذلك بيتاكاروتين.. ويحتوى الفلفل الأحمر والأخضر اللاسع على مادة الكابسيسن وهى التي تسبب هذا الإحساس اللاسع .

و مادة الكابسيسن الموجودة في الفلفل الأحمر .. تؤدى إلى زيادة  تيار الدم في الأوعية الدموية الدقيقة للمعدة والأمعاء وهذا يؤدى إلى حماية جدار المعدة من التأثير الضار للعديد من الأدوية والكحول , كما إن اعطاء الكابسيسن يؤدى إلى انخفاض إفراز الحامض المعدي ( حامض الهيدروكلوريك) والذي تفرزه المعدة والذي يقوم بدور هام في هضم الطعام .. وبالتالي يمكن القول إن مادة الكابسيسن تحمى جدار المعدة عن طريق زيادة تيار الدم للغشاء المبطن لجدار المعدة وأيضا نتيجة لانخفاض إفراز الحمض المعدي .

وقد أثبتت الأبحاث والدراسات الحديثة إن تناول الفلفل الأحمر أو المادة الفعالة به يؤدى إلى الإقلال من نسبة الدهون بالدم حيث أن الكابسيسن يعمل على استثارة مستقبلات خاصة به توجد على الخلايا الدهنية ومع استثارة هذه المستقبلات تؤدى إلى دخول الكالسيوم إلى الخلايا ومنع تراكم الدهون بالخلايا الدهنية بالجسم وعدم نموها إلى خلايا دهنية ناضجة ولكن في الأشخاص الذين يعانون من السمنة توجد المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية بعدد اقل من الشخص النحيف .

ويؤدى كذلك تناول الفلفل الأحمر إلى الإقلال من الشهية والى زيادة حرق الدهون بالجسم مما له أيضا دور مساهم في الإقلال من السمنة , ويبدو انه في المستقبل سوف يتوصل العلماء إلى إنتاج أدوية من مركبات تستطيع أن تعمل عمل مادة الكابسيسن باستثارة المستقبلات الحسية على الخلايا الدهنية وبالتالي تستخدم لعلاج السمنة ,وايضا لمادة الكابسيسن تأثير على تكوين الحصوات المرارية وحماية خلايا الكبد وتخلص الجسم من التعب والإجهاد , أما الكبسولات التي تحتوى على الفلفل الأحمر فلماذا شراؤها والفلفل الأحمر متوفر بالأسواق وسعره رخيص جدا بالمقارنة .

كما أن الأبحاث التي أجريت في الأعوام الأخيرة اثبتت إن لمادة الكابسيسن فى الفلفل الأحمر  تأثيرا مضادا لبعض الأنواع من الخلايا السرطانية وتؤدى إلى الإسراع من دورة الموت المبرمج للخلايا السرطانية , بالإضافة إلى أن الكابسيسن موجود بالفعل في العديد من المراهم لعلاج بعض الأمراض الجلدية والروماتيزمية والموجودة بالصيدليات لأنه يؤدى إلى زيادة تيار الدم وبالتالي تحسن الدورة الدموية موضعيا .

 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -