التغذية الحية
الصفحة الرئيسية الأخبار كليب منتديات البوم الصور سؤال وجواب عيشوا - صحتي
اطعمة لا تتناوليها في الصباح
 
قائمة سوداء بالاطعمة التي يجب أن لا يتناولها الانسان في الصباح على معدة خاوية.
 
ونذكر من هذه القائمة:
 
الموز واللبن
 
يحتوي الموز على كمية عالية جدا من الماغنيسيوم، ويمكن لتناول الموز على معدة خاوية في الصباح أن يسبب خللا في توزان الكالسيوم والمغنسيوم، الامر الذي يؤدي الى خطر الاصابة بامراض القلب. على معدة خاوية أيضا، يفقد اللبن مميزاتها الصحية، لذا يفضل أن يؤكل اللبن بعد ساعتان من تناول وجبة الطعام أو قبل موعد النوم، حيث يساعد على الهضم.
 
البرتقال
 
البرتقال عصير الصباح المميز غير صحي في الصباح! نعم فعصير البرتقال يمكن أن يسبب التهاب المعدة والامعاء خصوصا اذا شرب لوحده في الصباح ويفضل أن يشرب عصير البرتقال في اخر الوجبة وليس قبلها.
 
الكاكا (الخرما) والطماطم
 
تعتبر الكاكا والطماطم من الثمار الغنية جدا بالبكتين وحمض التانانيك، الذي يسبب تكون الحصى في المرارة ويفضل أن لا تؤكل الكاكا والطماطم في الصباح الباكر على معدة خاوية.
 
أطعمة أخرى يجب التوقف عن تناولها في الصباح على معدة خاوية:
 
الثوم، الاطعمة المعلبة (الفول، الحمص، النقانق)، واللحوم الباردة والتي تسبب تشنجات معوية وألم في البطن. بالاضافة الى ذلك ينصح بعدم تناول الخيار، والفلفل الحلو والملفوف والتي تسبب تهيجا في غشاء المعدة، كذلك ينصح بعدم تناول البطاطا الحلوة التي تسبب شعورا بالانتفاخ والامتلاء.
 
المشروبات الحلوة
 
يجب أن تتوقف عن تناول المشروبات الحلوة والغنية بالسكر في الصباح. السكريات تسبب خللا في عمل البنكرياس الذي يصبح غير قادر على تحديد الحاجة الى الانسولين، الامر الذي يسبب انخفاضا حادا في مستويات السكر في الدم ويؤدي الى خلل في توازن الاحماض
 
 
الكلمات المفتاحية :

التعليقات (0)


كن أول من يعلق على هذا الموضوع.


مشاركات ذات علاقة

 

صفحات

أعط صوتك

متى تقررين ترك عملك؟


إذا كان جو العمل غير مريح
اذا كان لم يكن فيه تطور وظيفي
اذا كان لا يناسب ظرفي العائلي
اذا كان الراتب غير مناسب

560 تصويتات