استخدمي بيكربونات الصوديوم لجمالك

الجمال والأناقة . Duaa Hammad منذ 5 سنوات و 8 شهور 2179 0
استخدمي بيكربونات الصوديوم لجمالك
 
منذ وقت طويل أثبتت البيكربونات أو “كربونات الصوديوم” مفعولها العجيب في المطبخ والأعمال المنزلية. لكن هذه البودرة البيضاء غير المكلفة البتة ورغم قلة شعبيتها في عالم الجمال، تعتبر من أكثر المستحضرات تأثيرا وفائدة في العلاج والمحافظة على الجمال.
 
وإليك سيدتي تأثيرها على جمالك بشكل عام:
 
- تخلصي من مخلفات جلدك السامة: أضيفي ملح البحر وبيكربونات الصوديوم إلى ماء حمامك الدافئ. وامكثي فيه حتى يبرد الماء فإن هذا الحمام لا يعمل فقط على تنعيم الجلد والبشرة ولكنه يساعدك على التخلص من أي مخلفات سامة موجودة في بشرتك أو جسمك.
 
- قناع مضــــاد للتجاعيـــد: امزجي ملعقة ونصف عسل مع نفس الكمية من عصير جزر وملعقة صغيرة من بكربونات الصوديوم، وضعيه على البشرة لنحو 5 دقائق ثم أزيليه بقطنة مبللة بالماء.
 
- تعقيم أدوات الماكياج: فراشي الماكياج قد تتحول إلى معقل للبكتيريا، ولكي تنظفيها بعمق يكفي نقعها لليلة واحدة مع 8 ملاعق كبيرة من البيكربونات وفي صباح اليوم التالي نعمد إلى شطفها بالماء.
 
- تنظيف وتبييض أظافرنا: أضيفي 3 ملاعق كبيرة من البيكربونات إلى وعاء متوسط الحجم ممتلئ بالماء الفاتر ثم غمسي أظافرك فيها لمدة عشر دقائق أو أكثر إذا استدعت الحاجة.
 
- إزالة الخشونات الجلدية: إذا فركنا برفق موقع الخشونة أو الجلد اليابس بواسطة عجينة مؤلفة من 3 ملاعق كبيرة من البيكربونات وملعقة من الماء، زالت الخشونة بسهولة، كما إن هذه الوصفة مناسبة أيضاً لتقشير الوجه بكل رفق مرة واحدة في الأسبوع.
 
-رائحة نفس كريهة: مضمضي فمك بمحلول من الماء مع ملعقة صغيرة من البيكربونات حيث تنعش هذه الوصفة فمك وتزيل كل الروائح الكريهة.
 
-رائحة التعرق: افركي تحت الإبط أو القدمين بالبعض من البيكربونات للقضاء على رائحة التعرق المزعجة بشكل نهائي وبوسعنا رشه بوفرة أيضاً في الأحذية مع تركه كل الليل، لن يزيل الروائح المزعجة فحسب بل و سيحد أيضاً من نمو الفطريات.
 
- ابتسامه مشرقة وساحرة: إذا ما فركنا أسناننا بالبعض منه، ساهم في إزالة البقع الداكنة، ويكفي أن نرش القليل منه على فرشاة الأسنان المبللة بالماء من ثم نفرك أسناننا كالمعتاد، لكن لا تستعملي هذه الوصفة إلا مرة في الأسبوع.
 
 
التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -