لتحافظي على رشاقتك.. تناولي الطعام في الوقت المناسب

الصحة والرشاقة منذ 4 سنوات و 5 شهور 1076
لتحافظي على رشاقتك.. تناولي الطعام في الوقت المناسب

موعد تناول الطعام ونوعيته يؤثران بشكل كبير على الصحة العامة وعلى الوزن أيضاً.. غيري عاداتك الغذائية من أجل تحقيق زيادة في حرق السعرات الحرارية والبقاء لأطول فترة دون الشعور بالجوع.
 
بكل تأكيد ما نأكله يؤثر بشكل كبير على صحتنا وحالة الوزن. ولكن هل تعرفين أن نوعية الطعام وموعد تناوله يلعبان دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة ووزن الجسم؟ إن تناول الطعام في الأوقات المناسبة خلال اليوم سيساعدك في زيادة حرق السعرات الحرارية والبقاء مدة طويلة دون الشعور بالجوع.
 أوقات الوجبات الغذائية تختلف من إنسان لآخر حسب أوقات يقظتهم، وبشكل عام فإنه يفضل ألا تقل الفترة بين الوجبات عن 6 ساعات، فإن كان بالإمكان وحسب أوقات العمل أن تكون الوجبة الصباحية السادسة والنصف فإن وجبة الغذاء الساعة الواحدة، وبعدها وجبة العشاء الساعة السابعة.
- تناولي الطعام كل 3 أو 4 ساعات يومياً
إن تنظيم مواعيد الوجبات على هذا النحو سيحسن عملية حرق الدهون عن طريق الحد من إفراز الأنسولين والسماح لهرمون اللبتين بلعب دوره السحري في السيطرة على الشهية وتسريع الأيض وأيضا من خلال إحداث توازن في هرمون الكورتزول المسئول عن التوتر والذي يعوق عملية حرق الدهون.  
 
ومن ناحية أخرى فإنه لا ينصح إن لم يستطع الإنسان أن يتناول إحدى الوجبات فلا ينصح أن تكون الوجبة التي تليها كبيرة أكثر من المعتاد؛ لأن بعض الناس يعتقد أنه يجب أن يعوّض الوجبة الفائتة بأكل الكثير في الوجبة التي تليها.
 
أما الجلوس فلا يفضل الجلوس كل هذه الفترة الطويلة دون حركة، وإنما ينصح أن يتحرك الإنسان كل نصف ساعة وذلك لتجنب ظهور الدوالي في الساقين، ولتنشيط الدورة الدموية، وكذلك لتجنب حدوث آلام الظهر.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -