الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

الجمال والأناقة منذ 4 سنوات و 3 شهور 1583
الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

 
نقدّم لك التعليمات التالية والبسيطة جدّاً لغسل الشّعر بالصّابون وشطفه.

وضع الصابون:

أوّلاً: يجب أن تضعي كميّة صابون توازي حجم القطع النقديّة الصغيرة، من دون أنّ تُحاولي إيصالها إلى كلّ شعرك؛ فالمرحلة الأولى ترتبط بفروة الرأس، بحيث تأتي كلّ الزيوت الطبيعيّة الموجودة على شعرك من الفروة. كذلك عليك أن تُمرّري أصابعك على كامل فروة رأسك، بدءاً من المنطقة التي تضمّ أكبر نسبة من الزيوت. ولا تقلقي إن لم تكن الرّغوة كثيرة في المرحلة الأولى، فكلّما كان شعرك أنظف كثرت الرّغوة.

عند الفرك، ركّزي على الجهة الخلفيّة أيضاً، بالقرب من أعلى الرقبة. فقد يكون تنظيف الزيوت الطبيعيّة وتراكم المنتجات الخاصّة بالشعر والأوساخ في هذه المنطقة أصعب.

التفويح:

توازي أهمية هذه المرحلة المراحل الأخرى، إذ لا تكفي ثوانٍ معدودة لتطبيقها. يجب أن تستمرّ مرحلة تفويح الشّعر لما لا يقلّ عن 30 ثانية، للحرص على التخلّص من كلّ الإفرازات الجلديّة والأوساخ. استمرّي في تمرير أصابعك خلال كلّ عمليّة التشطيف بالماء. وإن كان شعرك كثيفاً فعليك بتشطيفه، وأنت تميلين رأسك إلى الوراء، من أجل تفادي تسرّب الصابون والأوساخ إلى عينيك.

تكرار العمليّة، وكم مرّة؟

عادةً، تكفي إعادة واحدة مع كميّة أقلّ من الصابون ليُصبح شعرك نظيفاً بالكامل. ولكن في هذه المرّة، تحتاجين إلى وقت أطول لوضع الصّابون والفرك، أي حوالى 30 ثانية قبل التشطيف. أمّا إن كنت تغسلين شعرك يوميّاً، فمرّة واحدة تكفي. وفي هذه الحالة، قد يجعل التكرار شعرك وفروة رأسك يخسران الكثير من الزيوت الطبيعيّة. في المقابل، ينصح معظم مصفّفي الشّعر بعدم غسل الشّعر يوميّاً

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -