تعرفي على فوائد الزنجبيل لبشرتك وشعرك

الجمال والأناقة منذ 4 سنوات و 5 شهور 5317
تعرفي على فوائد الزنجبيل لبشرتك وشعرك



يعتبر نبات الزنجبيل أحد التوابل الطبيعية وهو معروف في جميع أنحاء العالم لرائحته النفاذة وطعمه اللاذع، وقد استخدم الزنجبيل مع الأعشاب الصينية لأكثر من 2500 سنة، ويستخدم كأحد التوابل في الأغذية وأيضا هو مهم جدا كدواء. لذلك، اخترنا لك سيدتي وصفات للبشرة والشعر من هذا النبات الرائع.

معالجة تساقط الشعر: يقوم الزنجبيل بتنشيط الدورة الدموية، إذ يسرِّع من عملية وصول الدم الغني بالأغذية اللازمة لفروة الرأس، ولذلك ننصحك بالقيام بتدليك فروة الرأس الفقيرة للشعر بشرائح الزنجبيل الطازجة والنتيجة ستلاحظها فور الإستخدام.

ولحماية شعرك من التساقط وإنباته مجددا تحتاجين إلى: ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من زيت السمسم، امزجيهما ودلكي بهما فروة رأسك واتركيهما ليلة كاملة وعندما تستيقظين اغسلي شعرك، استعمليه ثلاث مرات أسبوعياً، وسوف يعود شعرك لنموه وسيكون قوياً وجميلاً.

الزنجبيل للبشرة: من فوائد الزنجبيل أنه يقوم بتبييض وتنظيف البشرة، لذلك، ننصحك باستخدام هذه الخلطات الطبيعية:

1- زنجبيل مبشور + ملعقة عسل + ملعقة من خميرة البيرة.
طريقة الاستعمال: قومي بتنظيف بشرتك وغسلها قبل وضع الخلطة على بشرتك، ثم ضعي خلطة الزنجبيل مدة ربع ساعة، ومن ثم اغسلي وجهك .

2- نصف ليمونة + بياض بيضة + مقدار بسيط من الزنجبيل.
طريقة الاستعمال: إمزجي المكونات مع بعضها البعض، ومن ثم ضعي الخليط على وجهك مدة عشر دقائق، ومن ثم قومي بغسل وجهك جيداً وستلاحظين الفرق.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -