نظام غذائي يوقف تساقط شعرك

الجمال والأناقة منذ 5 سنوات و 2 شهور 925
نظام غذائي يوقف تساقط شعرك
اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والحبوب والأملاح المعدنية كالخضروات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة لصحة الجسم والشعر. اكثري أيضا من الأطعمة الغنية بالحديد كالكبد والبيض والبنجر، والأغذية الغنية بالبروتين، كالبقوليات واللحوم.
 
- أضيفي الزيوت الطبيعية إلى نظامك الغذائي وبالأخص زيت الزيتوت فى السلطة وكذلك زيت بذرة العنب فهذه الزيوت مفيدة لصحة الشعر والبشرة على حد سواء كما أنها تحمي الجسم من مخاطر السمنة، وينصح أيضا باستخدام زيت الزيتون كدهان لشعرك لعلاج الجفاف وإضفاء لمعان طبيعي على خصلات الشعر.
 
- أكثري من تناول اللوز والمكسرات الطبيعية فهما من الأطعمة الغنية بالسيلينم وهو من المعادن الضرورية لصحة فروة الرأس. كما تحتوي المكسرات على حمض الفالينوليك والأوميجا 3 اللذين يساعدان على ترطيب الشعر، كما أنها تحتوي على الزنك الذي يحارب تساقط الشعر. لذلك اضيفي مكسرات كالجاجو والجوز واللوز للحلويات الرمضانية.
 
- أكثري من تناول ثمار المشمش والفواكه المجففه كالزبيب فهما من أفضل الأغذية الرمضانية المفيدة لصحة الشعر والبشرة بفضل احتوائهما على فيتامين "أ" حيث يكسبهما النعومة والحيوية.
 
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -